رياضة
أخر الأخبار

كومان وسولشاير وجهان لعملة واحدة يقودان عملاقي أوروبا للهاوية

كتبت: سيليا محمد

برشلونة ومانشستر يونايتد إلي الهاوية تحت قيادة كومان وسولشاير

زلزال يضرب كتالونيا، منذ رحيل نجمها الأول ليونيل ميسي، في فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، راحلا عن برشلونة منضما لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولا تتجاوز لحظات السعادة التي عاشها عشاق برشلونة أصابع اليد الواحدة، منذ انطلاق الموسم الحالي، بعد رحيل الأسطورة الأرجنتينية.

نتائج برشلونة الموسم الحالي

خاض الفريق الكتالوني هذا الموسم، والذي بدأ منتصف أغسطس الماضي، 7 مباريات ببطولة الدوري الإسباني، لم ينتصر سوي في ثلاث مباريات وتعادل في مثلهم وخسر لقاء وحيد.

كما خاض برشلونة لقاءين حتي الآن ببطولة دوري أبطال أوروبا، وسقط في اللقاءين بنفس النتيجة 3-0، وذلك أمام بايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

 

الرأي
برشلونة

فشل رونالد كومان

ويواجه رونالد كومان، المدير الفني الهولندي للفريق الكتالوني انتقادات لاذعة، وهجوم قوي من عشاق برشلونة، مطالبين بضرورة الاستغناء عن خدماته، لفشله في الاستفادة من كتيبة المواهب التي يمتلكها النادي.

كما أن علاقة كومان برئيس النادي، خوان لابورتا، ليست في أفضل حال، بسبب الأداء والنتائج السيئة التي يحققها مع البارسا، وهو ما يعجل برحيل المدرب الهولندي.

ويتواجد برشلونة في المركز التاسع بجدول ترتيب الليجا الإسبانية برصيد 12 نقطة، ويبتعد عن الصدارة بخمس نقاط.

ويتذيل البارسا ترتيب المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا بدون نقاط، بينما يعتلي بايرن ميونخ الصدارة برصيد 6 نقاط، ويحل بنفيكا ثانياً برصيد 4 نقاط.

مانشستر يونايتد وأولي سولشاير

توسم عشاق العملاق الإنجليزي، مانشستر يونايتد، خيرا، بقدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للشياطين الحمر، مطلع الموسم الحالي.

وعلقوا آمالهم وطموحاتهم في عودة الفريق لمنصات التتويج المحلية والقارية واستعادة الأمجاد، علي أعناق المدير الفني النرويجي أولي سولشاير بجانب كريستيانو رونالدو.

ولم تدم فرحة عشاق مانشستر يونايتد طويلاً، حيث تراجع نتائج الفريق وأداءه، بعد الانطلاقة القوية في بداية الموسم، والتي جعلته يتصدر ترتيب البريميرليج.

الرأي
مانشستر يونايتد

 

نتائج مانشستر يونايتد الموسم الحالي

خاض مانشستر يونايتد 7 مباريات ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حقق الفوز في أربع لقاءات وتعادل في اثنين وسقط في مباراة واحدة.

كما لعب مباراتين ببطولة دوري أبطال أوروبا، انتصر في واحدة وسقط في الأخري، وودع بطولة كابيتال وان، من الدور الثالث بعدما سقط أمام وست هام يونايتد.

ثلاث هزائم خلال 10 مباريات، رقم ليس بالقليل، وهو ما جعل عشاق الشياطين الحمر، يشككون في قدرة المدرب النرويجي في إعادة الفريق لمنصات التتويج.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 نقطة، ولكنه سيتراجع للخلف أكثر بعد انتهاء منافسات الجولة السابعة.

كما يتواجد في المركز الثالث بترتيب المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط، ويسبقه يانج بويز السويسري، وأتالانتا الإيطالي.

كومان وسولشاير وجهان لعملة واحدة

علي الرغم من تجديد الثقة في المدربين الموسم الحالي، بعدما فشل كلا منهما في تحقيق إنجازات برفقة فرقهم الموسم الماضي، ألا أن الفشل يزداد يوماً تلو الآخر.

ولم يقتصر الفشل علي سولشاير أو كومان فقط، فإدارة الناديين العملاقين هما الأفشل، بعد تجديد الثقة بهم علي الرغم من النتائج المخيبة للآمال الموسم الماضي.

فبرشلونة حل ثالثاً بجدول ترتيب الليجا الإسبانية الموسم الماضي، وودع بطولة دوري أبطال أوروبا بخماسية من باريس سان جيرمان، في دور ثمن النهائي.

أما مانشستر يونايتد، حل وصيفاً لجدول ترتيب البريميرليج في نسخته الأخيرة، بفارق 12 نقطة عن البطل مانشستر سيتي، وخسر لقب الدوري الأوروبي، بعدما سقط في المباراة النهائية أمام فياريال بركلات الترجيح.

وقد تشهد الساعات القليلة القادمة، إقالة المدرب الهولندي، رونالد كومان، والاستعانة بخدمات مدرب أخر قادر علي قيادة كتيبة نجوم البارسا الشبان.

أما المدرب النرويجي فقد يستمر في قيادة مان يونايتد ولكنه لن يظل كثيرا، وربما يكون رحيله خلال شهر أكتوبر الحالي، في ظل الاختبارات الصعبة التي لابد أن يجتازها حتي يحافظ على مقعده داخل جدران الأولد ترافورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى