رياضة

عمرو السولية.. رحلة بطل الألقاب من المحلة إلى الأهلي عبر الدراويش

 

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

يعتبر عمر السولية أحد الركائز الأساسية في النادي الأهلي،حيث يتمتاز بقوة التصويت والثبات وبروز الهجومي مع خط الهجوم.

خلال السطور التالية يقدم لكم موقع “الرأي” حكاية بطل من أبطال النادي الأهلي ورحلته الكروية بداية من غزل المحلة ثم للأهلي عبر النادي الإسماعيلي.

يعتبر عمرو السولية من مواليد 2 أبريل1990، لاعب كرة قدم مصري من نتاج قطاع ناشئين للدروايش، بدأ مسيرته في صفوف نادي الإسماعيلي، ثم انتقل إلى نادي الشعب الإماراتي في صيف 2015.

و يلعب السولية الآن ضمن صفوف نادي الأهلي المصري الذي انتقل إليه خلال الانتقالات الشتوية في يناير 2016، إذ يعتبر من أفضل لاعبي الوسط في مصر يمتاز بقوة التصويب، ولعب لمنتخب الشباب ولعب عدد من المباريات مع المنتخب الأول.

بداية عمرو السولية الكروية

كانت البداية بمدرسة الكرة بنادي بلدية المحلة حيث كان عمره 9  سنوات، ثم انضم إلى قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي وعمره 11 سنة.

كان انضمامه إلى ناشئي الإسماعيلي من خلال مشاركته في فريق بلدية المحلة ضد الدراويش، وكانت تلك هي نقطة الانطلاقة، حيث اكتشفه الكابتن محمد فكري الصغير وضمه إلى صفوف الأصفر.

وبدأ مسيرته مع الفريق الأول في موسم 2008–2009 واستمر مع الفريق حتى عام 2015، ثم خاض بعدها تجربة الاحتراف الخارجي مع نادي الشعب الإماراتي في صيف2015، ثم عاد إلى الدوري المصري مرة  أخرى ولعب للنادي الأهلي الذي انتقل إليه خلال الانتقالات الشتوية في يناير 2016‪ حيث يستمر معه حتي الآن..

ويعتبر عمر السولية من أفضل اللاعبين في خط الارتكاز في النادي الأهلي، حيث يرتدي الرقم 17.

مشوار عمرو السولية مع النادي الأهلي

شارك مع الأهلي في226 مباراة بشكل عام منذ انضمامه للفريق، نجح خلالهم في إحراز 20 هدفاً، وصنع 16 هدفاً أخر لزملائه بالفريق، بينما خلال الموسم الجاري، شارك السولية في 33 مباراة حيث سجل خلالهم هدفين وصنع 3 أخرى.

يعتبر أيضاً أن الموسم الماضي هو الأكثر تميزاً في مسيرة السولية مع القلعة الحمراء، وذلك عندما أحرز لاعب وسط الأهلي 8 أهداف وصنع 6 أهداف أخرى لزملائه بالفريق.

ألقاب عمرو السولية

حصل عمر السولية علي العديد من الالقاب مع النادي الأهلي محلياً أو أفريقيا، حيث حصل علي بطولة الدوري 5 مرات، وحصل أيضاً علي بطولة كأس مصر 2 مرتين.

بينما حصل علي بطولة السوبر المصري مرتين، ومن جهة أخرى حصل علي بطوله دوري أبطال افريقيا والسوبر الأفريقي مرة واحدة، وشارك أيضاً مع نادي الأهلي في بطولة كأس الأندية العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى