رياضة

رغم العقوبات… عودة دوري السوبر الأوروبي بشكل جديد في الولايات المتحدة

عودة دوري السوبر الأوروبي

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية عودة بطولة دوري السوبر الأوروبي بشكل جديد وذلك في دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

أفادت بعض التقارير الصحفية الي أن فريق ريال مدريد وفريق برشلونة وفريق يوفنتوس يخططون للمنافسة من جديد في بطولة تحضيرية وذلك للموسم الجديد وذلك في الولايات المتحدة وذلك خلال الصيف.

حيث كانت هذه الأندية الثلاثة جزءاً من مشروع عمل دوري السوبر الأوروبي الفاشل كما مازالت هذه أندية الثلاثة مستمرة في إنشاء هذا المشروع.

ويذكر أنه في حين قد انسحبت الفرق التسعة الاخري وذلك من المشاركة في هذا المقترحات الأصلية وكان هذا كله بسبب ردود الفعل العام.

حيث تعتقد الفرق الأوروبية الثلاثة التي تعد ذات وزن كبير ان هناك حاجة وذلك إلى تجديد علي مستوي الأعلى من اللعبة.

بطولة الدوري السوبر الأوروبي يعود بشكل جديد:

عودة دوري السوبر الأوروبي
عودة دوري السوبر الأوروبي

فيما قد ذكرت شيكة إي إس بي إن ESPN الي أن الفرق الثلاثة قد اجتمعت بشأن إمكان عقد بطولة وذلك قبل إنطلاق الموسم وذلك على الساحل الغربي لدولة الولايات المتحدة حيث سوف تكون هذناك العديد من المدن التي ستكون حريصة علي استضافة المسابقة والتي سوف تشتمل علي مباريات رفيعة المستوى بما في ذلك كله مباريات الكلاسيكو.

وكانت قد تواصلت الأندية الثلاثة مع عمالقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي إيه سي ميلان وذلك بشأن إمكانية ان يكون هو فريق الرابع الذي سوف يشارك في هذه البطولة.

ويقال إن فريق ريال وفريق برشلونة وفريق يوفنتوس مازال يبحثون عن كيفية تحقيق اقصي قدر من الربح وذلك من خلال هذه المباريات حيث يتطلع الفرق الثلاثة الي تعويض الخسائر الفاتحة التي قد تعرضوا لها وذلك منذ انتشار وباء فيروس كورونا في عام 2020.

وعند العودة إلى شهر أغسطس الماضي من عام2021 كان قد قال رذيي فريق برشلونة خوان لابورتا ان ديون النادي الكتالوني قد وصلت الي ما يقرب من 1.1 مليار جنيه إسترليني وذلك كله على الرغم من إصراره علي ان هذا لا يرجع فقط الوباء.

وكان قبل انتشار الوباء كانت قد قامن الفرق الثلاثة ببعض الجولات المنتظمة وذلك في الولايات المتحدة حيث قد كانت آخر زيارة للجانب الإسباني خلال عام 201‪9 بينما كان يوفنتوس اخر زيارة له في2018.

حيث وقتها قد أقيمت مباراة الكلاسيكو وذلك علي الإطلاق خارج المدينة الإسبانية وذلك في ميامي وهذا عام2017 حيث قد فاز وقتها فريق برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف وكانت هذه هي اخر مباراة لنجم البرازيلي نيمار مع الفريق الكتالوني قبل رحيله الي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي .

ويذكر أنه كان هناك اثنا عشر فريقا في بداية اللمر مشاركا في الدوري السوبر الأوروبي المنشق والذي كان سيشهد انسحاب المتورطين من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث كان من بين 12 نادياً كان هناك ستة اندية من بطولة الدوري الإنجليزي وهم فريق أرسنال وفريق ليفربول وفريق تشيلسي وفرق مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأخيراً فريق توتنهام .

ولكن قد ظهرت احتجاجات حاشدة وذلك بين المؤيدين وذلك الي الإنسحاب جميع الفرق الإنجليزية من هذا المشروع وذلك خلال 48 ساعة فقط وذلك من لحظة الإعلان عن البطولة.

وكان قد أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال شهر سبتمبر الماضي بعدم فرض أي من العقوبات وذلك علي كلا من فريق ريال مدريد وفريق يوفنتوس وفريق برشلونة كما قد تم تعليق هذه العقوبات أيضاً والغرامات علي الفرق التسعة التي قد انسحبت.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى