اخبارمحافظات

فرح إسكندراني على مسرح 23 يوليو بالمحلة بمشاركة فرقة فنون متحدي الإعاقة

فرح إسكندراني على مسرح 23 يوليو بالمحلة بمشاركة فرقة فنون متحدي الإعاقة

الغربية هيثم زهرة

استقبل مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية مساء أمس الجمعة، ليلة جديدة من ليالي الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، وذلك من خلال عرض فني، قدمته فرقة فنون متحدي الإعاقة.

فرقة فنون متحدي الاعاقة
جانب من الحضور

وقدمت الفرقة الفنية بقيادة الفنان مصطفى الروش باقة منوعة من الاستعراضات والتابلوهات الراقصة، من بينها: “فرح إسكندراني”، و”رسالة”، و”الصعايدة”، و”غزل إسكندراني”، استطاعت بهم نجوم الفرقة الفنية الاستحواذ على إعجاب وتصفيق الحضور.

عرض فني جديد على مسرح 23 يوليو بالمحلة بمشاركة فرقة فنون متحدي الإعاقة

جدير بالذكر، أن فعاليات “قصور الثقافة” الفنية متواصلة على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى خلال شهر مارس الجاري، وذلك من خلال مشاركة فرقتي غزل المحلة للموسيقى العربية، وفرقة الأنفوشي الموسيقية، يومي الخميس والجمعة 24 و25 مارس.

وفاة المخرج الكبير السيد فجل

في سياق آخر، شيع العديد من أدباء وفناني محافظة الغربية جثمان الفنان المسرحي السيد فجل، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة بعد معاناة مع المرض.

“ثقافة الغربية” تنعي الفنان الراحل

من جانبه، قدم الدكتور تامر الكاشف، مدير عام ثقافة الغربية، تعازيه لأسرة الفنان الراحل، مؤكدا أن الفقيد رحل بجسده عن الدنيا لكن ستظل أعماله المسرحية المتميزة خالدة، لتحكي للأجيال القادمة عن عظمة وفن هذا الفنان العبقري.

مسرح 23 يوليو بالمحلة بمشاركة فرقة فنون متحدي الإعاقة
الفنان الراحل السيد فجل

وكان الفنان الراحل السيد فجل قد شارك بالإخراج في العديد من المسرحيات التي قدمتها “قصور الثقافة” بمحافظة الغربية، كان من أهمها: “جنة الحشاشين”، و”بلدي يا بلدي”، و”سلطان الحرافيش”.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى