اخبار

فرصة أخيرة .. محافظ أسوان يطالب بتقنين الأوضاع قبل قطع المرافق العامة

كتب - هيثم زهرة

طالب اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، الجهات المختصة بقطع كافة المرافق العامة عن أي عقار لواضعي اليد، وذلك ابتداء من أول شهر ديسمبر المقبل.

محافظ أسوان
محافظ أسوان

وأكد المحافظ أن الفرصة لاتزال سانحة لكل واضعي اليد في المضي لتقنين أوضاعهم، وسداد مستحقات الدولة، من أجل اضفاء قانونية التصرف في هذه العقارات والمباني، خلال معاملات البيع أو الشراء.

وأهاب المحافظ بالجهات المعنية تكثيف الحملات التفتيشية، لازالة كافة التعديات، بعد انتهاء المهلة المحددة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد محافظ أسوان بأنه بداية من العام الجديد 2022 سيتم استرداد كافة الأراضي التي لم يتم لها التقنين القانوني المطلوب، وبخاصة أن الدولة قد أمهلت واضعي اليد الكثير من الوقت والتسهيلات منذ عام 2017.

 

وأشار المحافظ الى أنه تم مسبقا تخفيض أسعار الأراضي لواضعي اليد الى 65% مؤكدا أنها غير مسبوقة، وتأتي حرصا من المحافظة على تقنين الأوضاع، ولكن دون المساس بحق الدولة.

وقال المحافظ أن هناك منظومة جديدة سيتم وضعها قريبا، وهي عبارة عن ارسال رسائل SMS على الهاتف المحمول للجادين من أصحاب طلبات التقنين، وذلك قبل موعد سداد الأقساط الشهرية بفترة زمنية، تصل الى شهر، بشرط سداد النسب المقررة، من مقدم ثمن قطعة الأرض.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى