رياضة

الاستحواذ لبرشلونة والخطورة للريال ملخص شوط أول من كلاسيكو الأرض

ملخص شوط أول من كلاسيكو

 

كتبت: طيف طارق

انتهت أحداث الشوط الأول بتقدم ريال مدريد على غريمه برشلونة في مباراة نارية شهدت خطورة كبيرة بيضاء على شباك المضيف، وذلك ضمن منافسات الأسبوع العاشر من الدوري الإسباني للدرجة الأولى، على ملعب الكامب نو.

أحداث الشوط الأول لكلاسيكو الأرض

ملخص شوط أول من كلاسيكو
ملخص شوط أول من كلاسيكو

بدأت أحداث المباراة باستكشاف الفريقين وجس نبض هادئ من طرفي الكلاسيكو، حيث استمر اللعب في منتصف الملعب دون تشكيل خطورة من قبل الريال أو البارسا على دفاعات الآخر. ليستمر هذا الوضع لـ10 دقائق من عمر الشوط الأول

وإن كانت الدقائق العشر الأولى شهدت استحواذ من الفريق الكاتالوني ولكنه استحواذ سلبي، فالخطورة الأولى كانت من خلال الفريق العاصمي، في الدقيقة 14 من ركنية خطيرة تعاملت معها الدفاعات البرشلونية، والتي ارتدت بهجمة للبلو جراند ولكن بطء الارتداد أفسد خطورة الهجمة للكتلان.

وشهدت الدقيقة 20 اختراق من الخطير فينيسيوس جونيور تسبب في سقوط اللاعب داخل منطقة الجزاء مطالبًا بركلة جزاء ولكن الحكم امتنع عن احتساب أي خطا للاعب لتستمر المباراة بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 23 تلاعب فينسيوس بدفاعات برشلونة والحارس الألماني شتيجن واختتمها بتسديدة تعامل معها دفاع برشلونة ولكنها بدأت بسلل ليحتسبها الحكم خطأ على الملكي من منتصف الملعب

وحققت هذه الكرة صحوة لبرشلونة، بعدما أهد ديست كرة من نقطة الجزاء مع تقدم كورتوا في الدقيقة 25 ليشكّل التهديد الأول لبرشلونة على شباك الميرنجي ولكن سددها أعلى العارضة في كرة سهلة أضاع فرصة تقدم الكتلان في المباراة.

واحتسب تسلل جديد على بنزيما في الدقيقة 28 من عمر اللقاء، بعدما سدد في الشباك الخارجية لتير شتيجن، لتتضح أن برشلونة يخوض اللقاء بدفاع متقدم واللعب على مصيدة التسلل.
وترجم الريال خطورته التي دامت لـ10 دقائق على أقل تقدير بهدف أول في المباراة بأقدام ديفيد ألابا الذي استطاع أن يسجل هدف في الدقيقة 31 من هجمة مرتدة ضرب خلالها مصيدة التسلل وسجل من على الجانب الأيسر لخط الـ18 لصاحب الأرض وسكنت الشباك على يسار تير شتيجن.

وفي الدقيقة 34 شهدت محاولة برشلونة لتحقيق التعادل بعد رأسية بيكيه التي ارتطمت بالأرض أمام كورتوا لتتهادى خارج المرمى وضربة مرمى للريال.

واستمر ضغط برشلونة لتحقيق التعادل، مما خلق مساحات أكبر للاعبي الريال لتشكيل خطورة من الهجمات المرتدة، فشدهت الدقيقة 38 هروب لفينسيوس بعد تمريرة لبنزيما الذي شكل خطورة من عرضيته لكروس الذي تعامل معها الدفاع لتتحول ركنية.

,واستمرت محاولات برشلونة حتى الدقيقة الأخيرة، بأقدام أنسو فاتي، ولكن تعامل دفاعات الميرنجي معها، لينتهي الشوط بتقدم الضيف على مضيفه، ليحمل الشوط الثاني في طياته قوة وخطورة أكبر.

ترتيب ريال مدريد وبرشلونة قبل الكلاسيكو

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يدخل اللقاء وبحوزته 17 نقطة في المركز الرابع، فيما يتواجد برشلونة في المركز الثامن ومعه 15 نقطة من أصل 8 مباريات. وبهذه النتيجة حتى الآن، يتصدر الريال الترتيب في حالة فوزه ومعه 20 نقطة بالتساوي مع إشبيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى