اخبارمحافظات

“فضل صيام رمضان” في أول أنشطة وفعاليات دار الكتب بطنطا في الشهر المبارك

“فضل صيام رمضان” في أول أنشطة وفعاليات دار الكتب بطنطا في الشهر المبارك

هيثم زهرة

أقامت دار الكتب بمدينة طنطا اليوم، محاضرة ثقافية، تحت عنوان “فضل صيام شهر رمضان”، وذلك في إطار برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، للاحتفال بالشهر الكريم في محافظة الغربية.

أنشطة وفعاليات دار الكتب بطنطا
دار الكتب تحتفل بشهر رمضان

وشهدت المحاضرة الحديث عن فضائل الشهر المبارك، حيث أشار الشيخ عبد الحميد الزغبي، الامام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية، إلى أن الله قد شرع الصيام لعباده ليس ليمنعهم ويحرمهم من ملذات الحياة، بل ليمنحهم ويعطيهم الأجر والثواب الوفير، في الدنيا والآخرة.

“فضل صيام رمضان” في أول أنشطة وفعاليات دار الكتب بطنطا في الشهر المبارك

وأوضح “الزغبي” أن هناك العديد من الأمم التي عرفت الصيام، ومن بينهم الهنود والرومان، اللذين كانوا يصومون لمدة 45 يوما، وتمتد إلى 6 أشهر، قبل الإعلان عن الحرب، وأضاف: “حتى الطيور والحيوانات تصوم قبل البدء في رحلات الهجرة الموسمية، وذلك حرصا منها على تخفيف الأوزان، وفقد الشحوم، للتيسير على أنفسهم من عناء الرحلة”.

واستطرد إمام وخطيب “الأوقاف” أن الله تكفل أن يمنح عباده المؤمنين الصائمين العديد من المنح والمزايا، منها: استجابة الدعاء، كما أشارت الآيات القرآنية، وكما جاء عن سيد الخلق أجمعين، وأشار الشيخ إلى أن العبادات لا تعلل، ولا ينبغي أن نسأل لماذا فرض الله الصوم 30 يوما؟، فهي حكمة ربانية علينا الأخذ بها كما هي.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى