رياضة

فوز الأحمر “عادة”.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري آخر 10 سنوات

كتبت: طيف طارق

ينتظر عشاق كرة القدم العربية مباراة من العيار الثقيل يوم الأحد القادم الموافق 5 نوفمبر الجاري حيث يحل الأهلي ضيف على غريمه الزمالك في استاد القاهرة ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدوري المصري الممتاز.

فوز الأحمر “عادة”.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري آخر 10 سنوات

تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي في الدوري

وينقل لكم موقع الرأي، تقرير عن تاريخ مواجهات الزمالك مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز تحديدًا في السنوات الـ10 الماضية والتي شهدت تفوق للأهلي بشكل كبير حيث استطاع أن يفوز في 9 مواجهات، فيما انتصر الزمالك في مواجهتين وانتهت 5 مواجهات بالتعادل بين الفريقين.

نتائج مواجهات الزمالك والأهلي آخر 10 سنوات

مع موسم 2010-2011، تعادل الزمالك مع الأهلي بهدفين لكل فريق. وشهدت منافسات الدوري توقف دام لسنوات لأسباب متعددة لتعود منافسات الدوري عام 2014، ويتنافس القطبين في مباراة وحيدة فاصلة لتحديد بطل الدوري والتي تفوق خلالها الأهلي ليتوج بطلًا للدوري.

وبعدها عاد الدوري بنظامه الطبيعي مجموعة واحدة موسم 2014-2015، ليتعادل الفريقين بهدف لكل فريق في الدور الأول ويتفوق الأهلي في الدور الثاني بثنائية نظيفة. وفي 2015-2016 تفوق الأهلي في الذهاب بهدفين نظيفين وتعادل الفريقين سلبيًا في العودة.

فوز الأحمر “عادة”.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري آخر 10 سنوات

وفي موسم 2016-2017 استطاع المارد الأحمر أن يتفوق ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة وهي 2-0. وفي موسم 2017-2018 فاز الأهلي في الدور الأول 3-1، ولكن استطاع الزمالك أن يرد التفوق بتفوق ففاز في مباراة الدور الثاني بهدفين لهدف. وفي 2019 تفوق الأهلي في مباراة الدور الثاني بهدف معلول وذلك بعدما تعادل الفريقين سلبيًا في الدور الأول للموسم في مباراة “بركة برج العرب”.

وشهد موسم 2019-2013 فوز الأهلي بهدفين نظيفين فوز اعتباري بعد عدم حضور الزمالك للقاء، وذلك قبل أن يأتي الزمالك في مباراة العودة ويؤكد حضوره بقوة بالفوز بثلاثية لهدف. أما في مباراتي الموسم الماضي فاستطاع الأهلي أن يتفوق بهدفين لهدف قبل أن يتعادلا في مباراة الدور الثاني.

فوز الأهلي على الزمالك في المواسم الأخيرة “عادة”

بالنظر في نتائج آخر 10 سنوات، سنجد أن الأهلي حتمًا سيفوز على الأقل في مباراة واحدة من مباراتي الدوري، فمهما كانت نتيجة المباراة الأخرى، ومهما كان بطل النسخة، يظل الأهلي قادر على تحقيق الفوز في أحد مباريات القمة في الدوري المصري أخر 10 سنوات.

فوز الأحمر “عادة”.. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري آخر 10 سنوات

موعد مباراة الزمالك والأهلي في الدوري المصري

وتجمعنا القمة 123 في الدوري المصري، يوم الأحد القادم عند دقة الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، حيث لا صوت يعلو على صوت صدى استاد القاهرة الدولي الذي يضج بأهازيج جماهير الثالثة يمين والثالثة شمال، على أمل أن ترتقي المباراة لأمال محبي كرة القدم العربية، ونشهد متعة كما هو متوقع من قطبي الكرة العربية والإفريقية.

أقرا أيضا

تعرف على ملعب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري.. ليس الدفاع الجوي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى