مدارس وجامعات

فيديو وصور : محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور فى جولة تفقدية للإنشاءات الجديدة بجامعة دمنهور

فيديو وصور : محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور فى جولة تفقدية للإنشاءات الجديدة بجامعة دمنهور

 

أجرى  اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة و الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور   جولة تفقدية للأعمال الإنشائية الخاصة  بمشروعي إنشاء كلية طب والمستشفي الجامعي بالمجمع النظري بجامعة دمنهور.

 

حيث تابعا خلال الجولة  الأعمال الإنشائية والهيكل الخرساني للوقوف على الموقف الإنشائي والأعمال الجارية بالموقع  من أساسات وهيكل خرساني  ، حيث تبلغ المساحة الإجمالية لأرض المشروع ٥٥٠٠ متر مربع  ويتيح فرصة علمية هامة للطلاب بالجامعة من خلال التجهيزات بأحدث الأجهزة والمعامل، مضيفا سيادته أن المستشفى الجامعى يقام على مساحة ٥٤٠٠ م بسعة ٥٠٠ سرير وفقا لأحدث المعايير الدولية، ويتكون من دور أرضي و٩ أدوار علوية شاملة كافة الخدمات الطبية اللازمة لخدمة كلية الطب ،وتتكون كلية الطب من  ١٠ أدوار والمستشفي ١٠ ادوار والملحق على  مساحة ٢١٥٠ م مربع من أرضي و٣ أدوار علوية بها غرف الأشعة والإفاقة ، كما تفقدا مبني كلية الهندسة .

وأكد “صالح”  أنه تم الإنتهاء  من أعمال تشطيبات كلية الهندسة  وجاهزيتها للإستعداد لإفتتاحها   والتي تعد من الصروح العلمية التي ستضاف لكليات الجامعة .

وأوضح سيادته أن الكلية مقامة على مساحة ٣٦٠٠م٢ وتتكون من ٩ أدوار وتضم ٧ ورش و ٣٥  معمل  متنوع و٧ مدرجات و١٢ فصل رسم ومكاتب إدارية  بجانب القاعات الدراسية والمداخل وهى مدخل رئيسى و٧ مداخل فرعية و٩ مصاعد كما أن المبنى يحتوى على ٥ مولدات كهربائية خاصة بالكلية لخدمة المعامل والورش.

كما أكد “صالح” ان العمل يتواصل ليلا ونهار وعلى قدم وساق ويسير وفقا لخطة وجدول زمني .

 

وأشاد آمنة بجميع الأعمال والمنشآت الجديدة بجامعة دمنهور والتى تعتبر إضافة لمحافظة البحيرة  مشيرا  إلى أن مشروع إنشاء المستشفى وكلية الطب وكلية الهندسة يحققان طفرة علمية وطبية هائلة وغير مسبوقة لخدمة لأهالى محافظة البحيرة، ويتيح فرصة علمية هامة للطلاب بالمحافظة وان العمل يسير على خطي ثابتة مؤكدا على التعاون النثمر والبناء والمستمر بين المحافظة وجامعة دمنهور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى