رياضة

بمشاركة 5 مصريين …. الإتحاد الإفريقي يعلن قائمة حكام أمم أفريقيا 2021

قائمة حكام أمم أفريقيا 2021

 

مصطفى الجندي

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن قائمة الحكام النهائية التي ستخوض منافسات أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون , و التي تضم 63 حكماً , حيث تتكون القائمة من 24 حكماً و 31 حكماً مساعداً وثمانية حكام فيديو مساعدين من 36 دولة.

شهدت القائمة حضور 5 حكام مصريين , حيث سيتواجد محمود البنا وأمين عمر كحكمي ساحة.

وسيكون الثنائي محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه ضمن الحكام المساعين خلال البطولة , بينما يتواجد محمود عاشور ضمن حكام تقنية الفيديو “VAR” .

كما يتواجد في القائمة كذلك أربعة حكام سيدات و هم ” ساليما موكاسانجا (رواندا) , كارين أتيمزابونج (الكاميرون) , فتيحة الجرمومي (المغرب) وبشرى الكربوبي (المغرب) .

وجاء بيان “كاف” بشأن حكام أمم أفريقيا كالآتي :
أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) قائمة من 63 حكماً لإدارة مباريات بطولة توتال انرجيز كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون بدءًا من الشهر المقبل، يناير 2022.
تتكون القائمة من 24 حكماً و 31 حكماً مساعداً وثمانية حكام فيديو مساعدين من 36 دولة.
وقال مدير التحكيم في CAF إيدي ماييه “تم اختيار حكام المباريات بناءً على خبرتهم ومهاراتهم ومستواهم الحالي. في الأشهر الأخيرة ، خضعوا لعدة اختبارات كفاءة من خلال دورات تحضيرية ومباريات تنافسية حقيقية. الأفضل فقط هو الذي سيتواجد في هذا الحدث الاستثنائي. تشتمل القائمة على حكمين من CONCACAF كجزء من برنامج تبادل المهارات بين الاتحادات “.
ويتواجد رباعي السيدات ساليما موكاسانجا (رواندا) وكارين أتيمزابونج (الكاميرون) وفتيحة الجرمومي (المغرب) وبشرى الكربوبي (المغرب) لمواصلة الطريق الذي بدأ في بطولة توتال إنرجيز كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2019 وبطولة توتال إنرجيز الأمم الإفريقية للمحليين 2020 (CHAN)، حيث أدارت السيدات بعض المباريات.
سيكمل جميع حكام المباراة المختارين استعداداتهم النهائية في الكاميرون قبل أسبوع من المباراة الافتتاحية. وستتم مراقبتهم عن كثب قبل وأثناء المنافسة من قبل فريق من المتخصصين الفنيين والمحاضرين.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى