اخبار

قاتل الشهيد محمد مبروك أمام محكمة النقض اليوم

قاتل الشهيد محمد مبروك

يمثل اليوم الخائن محمد عويس قاتل الشهيد محمد مبروك أمام محكمة النقض للنظر في الطعن المقدم بعد الحكم عليه و 139 آخرين.

كتب.. هيثم زهرة

تنظر محكمة النقض خلال جلستها المنعقدة اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021 الطعون المقدمة من محمد عويس و 139 آخرين من عناصر تنظيم بيت المقدس الإرهابي.

محاكمة قاتل الشهيد محمد مبروك

وكانت محكمة جنايات أمن الدولة العليا قد حكمت عليهم بالإعدام شنقا على البعض منهم فيما قررت السجن المؤبد والمشدد لآخرين بعد ثبوت إدانتهم في مقتل الشهيد المقدم محمد مبروك.

 

وسبق لمحكمة جنايات أمن الدولة العليا برئاسة المستشار حسن محمود فريد اصدار أحكاما بإعدام الإرهابي هشام عشماوي والخائن محمد عويس ورجل الأعمال أحمد عزت الذي قام بتمويل عملية اغتيال الشهيد البطل محمد مبروك.

 

وتعد عملية اغتيال المقدم محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني من أبرز العمليات الإرهابية التي نفذها المتهمين بجانب اغتيال اللواء محمد السعيد مدير المكتب الفني بوزارة الداخلية والرائد محمد أبو شقره كما تورط المتهمون في محاولة اغتيال اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية الأسبق.

 

هذا وتشمل قائمة اتهامات المتهمين عمليات تفجير مديريتي أمن القاهرة والدقهلية والقيام بتأسيس جماعة إرهابية بهدف تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها بجانب الاعتداء على حقوق وحريات المواطنين.

 

وجاء في حيثيات محكمة أمن الدولة العليا أن المتهمين قد قاموا بالتخابر مع حركة حماس ووضع خطط لتخريب منشآت الدولة فضلا على حيازة أسلحة وذخائر نارية ومواد متفجرة لاستخدامهم في مخططاتهم الإرهابية كما قاموا بارتكاب 54 عملية إرهابية ما أسفر عنه اغتيال عدد 42 من قوات الشرطة و15 مواطنا والتسبب المباشر في إصابة ما يتجاوز الـ 340 مواطنا.

قاتل الشهيد محمد مبروك
الشهيد محمد مبروك

من هو العقيد البطل؟

ضابط شرطة مصري، عمل لدى قطاع الأمن الوطني وكان الضابط المسؤول عن ملف جماعة الإخوان المسلمين أثناء عمله في جهاز أمن الدولة، وكان المسؤول عن ملف قضية التخابر التي اتهم فيها مسؤولين سابقين وقيادات من ضمنهم الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي والشاهد الرئيسي في المحاكمة، كما ساهم في إلقاء القبض على العديد من قيادات جماعة الإخوان ضمن منهم المرشد العام محمد بديع وخيرت الشاطر.

لمزيد من متابعة آخر الأخبار المحلية والعربية والأجنبية

والتعرف على آخر المستجدات الرياضية والسياسية والحوادث

برجاء اضغط على هذا الرابط 

اقرا هنا

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى