اخبارعام

قافلة متنوعة لتحسين حياة المواطنين فى “المحروسة”

فى إطار المشاركة المجتمعية بين محافظة القاهرة وجامعة عين شمس وجمعيات المجتمع المدنى تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، القافلة الطبية التنموية الشاملة التى نفذها قطاع شئون خدمة المجتمع والتنمية البيئية بجامعة عين شمس، وصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى، وهيئة تعليم الكبار، وعدد من الجمعيات الأهلية بمدينة المحروسة بحى السلام.

حياة أفضل

وثمن المحافظ دور مؤسسات المجتمع المدني في مشاركة الأجهزة التنفيذية فى تقديم الخدمات التى تهدف إلى تحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين فى هذه المناطق فى إطار سعى الدولة لتغيير حياتهم للأفضل.

دور مجتمعى

كما أشاد بالدور المجتمعى الذى تقوم به جامعة عين شمس مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة خاصة فى مجال رفع المستوى الثقافى للمواطنين والمشاركة فى المبادرات التى تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا.

إقبال كثيف

والقافلة التى يتم تنفيذها بمشروع أهالينا ١ الذى نفذته الدولة بديل العشوائيات شهدت اقبالًا كثيفًا من المواطنين، حيث استقبلت أكثر من ألف مواطن تلقوا الخدمة الطبية وحصلوا على الأدوية بالمجان، حيث تضمنت القافلة تخصصات الباطنة والرمد والأطفال والصدر والنساء والقلب والجلدية وعظام وأطفال والأنف والأذن وقياسات الضغط والسكر مع تحويل الحالات التي تحتاج إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الجامعية، كما تم توزيع ٥٠٠ كبلو جرام من اللحم على المرأة المعيلة بمناسبة قرب عيد الأضحى.

حملات توعية

وتضمنت القافلة حملات توعية لكيفية التعامل مع مرضى الضغط والسكر وتنظيم الأسرة وتقديم الأسعافات الأولية، كما قامت كلية التربية النوعية بالجامعة ومديرية ثقافة القاهرة بتعليم الأطفال كيفية الرسم وعمل أنشطة تعليمية معهم، ونظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى حملة توعية بأضرار الإدمان وكيفية التعافى منه، كما أجرت هيئة تعليم الكبار اختبارات لأكثر من ٥٠ مواطن راغب فى الحصول على شهادة محو الأمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى