اخبار

قافلة مجمع البحوث الاسلامية تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين بمحافظة قنا

كتب هيثم زهرة

نجحت قافلة توعوية تابعة لمجمع البحوث الاسلامية، في انهاء خصومة ثأرية بين أحد العائلات بمحافظة قنا، بعد خلاف دام لأكثر من 10 سنوات .

 

جاء ذلك في اطار توجيهات فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بضرورة مواصلة العمل على إقرار السلم المجتمعي، ونبذ الخلافات بين الناس.

قافلة البحوث الاسلامية
قافلة البحوث الاسلامية بقنا

 

من جانبه، أكد د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن القافلة ناقشت في لقاءاتها أهمية طرح الحلول المتنوعة للمشكلات المجتمعية القائمة على خلافات بين الناس، والعمل على التوفيق فيما بينهم والتقريب بين وجهات النظر المختلفة.

 

كما أشار الى حرص المجمع على بيان الآثار الخطيرة للعنف، الذي يؤدي إلى مشكلات اجتماعية خطيرة، تؤثر على الأجيال الحالية والقادمة.

قافلة البحوث الاسلامية بقنا
قافلة البحوث الاسلامية بقنا

 

وأضاف الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية، أن القافلة التوعوية المتواجدة بمحافظة قنا تستهدف في برنامجها العديد من الجوانب منها، الجوانب الإنسانية في الإسلام، وقيم الرحمة والمحبة، والتعاون والتكافل بين الناس، والعمل والإنتاج والانتماء للوطن، وقيمة الأمل.

 

وأوضح أن برنامج عمل القافلة يركز كذلك على التواصل مع الشرائح المتنوعة من الناس، في المدارس والمعاهد، ومراكز الشباب والجمعيات والعائلات، مع التركيز على فئات الشباب، والحوار معهم، والاستماع إليهم، والرد على استفساراتهم.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى