اخبارمحافظات

قبل الليلة الختامية.. شعراء الغربية يحتفلون بشهر رمضان على مسرح 23 يوليو

قبل الليلة الختامية.. شعراء الغربية يحتفلون بشهر رمضان على مسرح 23 يوليو

هيثم زهرة

مقالات ذات صلة

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، الليلة قبل الأخيرة في احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، والتي والمقامة بمحافظة الغربية، على مدار 6 ليالي، منذ بداية الأسبوع الجاري، وحتى مساء اليوم الخميس، 14 إبريل.

بدأت فعاليات الليلة قبل الأخيرة بعزف للسلام الجمهوري، والذي أعقبه باقة من الأبيات والقصائد الشعرية للعديد من شعراء وأدباء الغربية، ومن بينهم: أحمد عيد، والسيد أبو الوفا، والتي عبرت بعضها عن مظاهر الشهر الكريم، فيما جاءت الأخرى حماسية، للتعبير عن تاريخ وبطولات الشعب المصري.

شعراء الغربية يحتفلون بشهر رمضان على مسرح 23 يوليو

هذا وقد استمع الحاضرين بالمسرح لكلمات من الشيخ محمود رجب شعبان، الواعظ بالأزهر الشريف، والذي أكد خلالها أن فضائل الشهر المبارك لا تعد ولا تحصى، مشيرا إلى أن لله أيام مباركة، يأتي شهر رمضان الكريم في مقدمة تلك الأيام.

وأوضح أن الله عز وجل كتب صوم رمضان على عباده سعيا لوصولهم لمرتبة التقوى، مشيرا إلى أن الصيام يعمل على تربية المسلم على مكارم الأخلاق، وتابع أن من أهم حكم الصيام هو التكافل بين أفراد المجتمع الواحد، وبأن يشعر الإنسان بأخيه.

في الختام، شهد المسرح مشاركة لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة للموسيقى العربية، التي قدمت باقة من الأغنيات، والأناشيد الوطنية والدينية.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى