رياضة

قبل انطلاق بطولة لتشامبيونزليج.. تعرف على الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا 

 

كتب السيد الأعرج

 

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء الإثارة من جديد في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك بمشاركة 32 فريقا أبرزهم فريق ريال مدريد الأكثر تتويجا وحامل لقب النسخة الماضية فريق مانشستر سيتي لذي يرغب في دفاع عن القب.

 

وقبل بداية مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا مساء اليوم يأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر حاليا في صدارة قائمة الهدفين التاريخيين للبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد141 هدفا.

 

كما يعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أكثر للاعبين ظهورا في مباريات دوري أبطال أوروبا برصيد187 مباراة كما يعد هو صاحب أكثر الأسيست في البطولة برصيد 42 تمريرة حاسمة.

 

فيما يأتي بطل العالم ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي حاليا في المركز الثاني في قائمة الهدفين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 129 هدفا.

 

 

بينما يأتي النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق برشلونة في المركز الثالث برصيد91 هدفا ويأتي خلفة النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق اتحاد جدة حاليا برصيد 90 هدفا.

 

 

ويأتي الاعب راؤول جونزاليس في المركز الخامس برصيد 71 هدفًا، كما يحتل اللاعب رود فان نيستلروي في المركز السادس برصيد 60 هدفًا والاعب أندري شفيشنكو في المركز السابع برصيد 59 هدفًا ويحتل النجم توماس مولر المركز الثامن برصيد 53 هدفًا ولاعب تييري هنري في المركز التاسع برصيد 51 هدفًا كما يأتي الاعب فيليبو إنزاجي في المركز العاشر برصيد 50 هدفًا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى