رياضة

قبل لقاء الأهلي اليوم.. طريق صندوانز إلى ربع النهائي

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

يحل فريق صنداونز الجنوب إفريقي، ضيفا على فريق فريق الأهلي، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، على ملعب الأهلي وي السلام، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2020/2021.

 

طريق صندوانز إلى ربع النهائي

طريق صندوانز إلى ربع النهائي كان سهلًا، فقد فاز صنداونز في ذهاب دور الـ32 على فريق جوانتيج جالاكسي بهدفين دون رد ثم كرر فوزه في لقاء الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 1/5.

 

صندوانز يقع في المجموعة الثانية

أوقعت القرعة فريق صنداونز في المجموعة الثانية، رفقة كل من الهلال السوداني ومازيمبي الكونغولي وشباب بلوزداد الجزائري، ليحقق أربعة انتصارات وتعادلًا وحيدًا وخسارة واحدة.

 

ففاز فريق صنداونز الجنوب على فريق الهلال السوداني بهدفين دون رد في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات، ثم فاز في لقاء الجولة الثانية على فريق شباب بلوزداد الجزائري بخماسية مقابل هدف، وبعدها نجح في تحقيق الفوز على فريق مازيمبي الكونغولي بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الثالثة.

 

وكرر صنداونز فوزه على فريق مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف في الجولة الرابعة، وبعدها تعادل مع الهلال السوداني بدون أهداف في الجولة الخامسة، ليختتم مشواره في الجولة السادسة بالخسارة أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري بهدفين دون رد.

 

الصعود لربع النهائي

تأهل فريق صن داونز الجنوب إفريقي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، رفقة فريق شباب بلوزداد الجزائري الذي احتل المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

 

مدرب صنداونز: مواجهة البطل صعبة

من جانبه قال مانكوبا منجكيثي، مدرب صنداونز، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي الذي أقيم مساء أمس الجمعة: سنواجه فريقا كبيرا وحامل لقب البطولة ولم نستطع أن نهزمه من قبل في خمس مواجهات على أرضه.

 

أضاف: يمتلك الأهلي لاعبين كبارًا مثل الشناوي وجبهة يمنى قوية يتواجد هاني والشحات ولديهم خط وسط قوي جدا ديانج والسولية، بجانب أفشة اللاعب موهوب وخط دفاع مميز يمتلك بدر بانون وأيمن أشرف ويستطيع أن يبدأ الهجمة من الخلف بشكل ممتاز.

 

تابع: كما يمتلك هجوما مميزا مثل شريف الذي يجيد التحرك في المساحات وبواليا الذي يجيد الضغط على المدافعين، كما أن لديهم مديرا فنيا كبيرا يعلم عنا كل شيء ونحن أيضا نعلم تفكيره.

 

تابع: اعتبر هذه المباراة مباراة القرن لحساسيتها فكل قارة إفريقيا تنتظر نتيجتها، مردفا: اتمنى ان تخرج المباراة بشكل مميز وعلى قدر كبير من المتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى