رياضة

الأهلي يسعى لانتصاره الخامس على صنداونز اليوم

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

يلتقي لاعبو النادي الأهلي نظراءهم بفريق صنداونز الجنوب إفريقي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء اليوم السبت على ملعب الأهلي we بالسلام.

 

الأهلي يسعى لانتصاره الخامس على صنداونز اليوم

ويسعى الأهلي اليوم لانتصاره الخامس على صنداونز، ووضع قدم في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

 

الأهلي وصنداونز.. 8 مواجهات سابقة

التقى الأهلي وصنداونز في 8 مواجهات سابقة- قبل مواجهة اليوم، التي تحمل الرقم 9 بين الفريقين- نجح الأهلي في تحقيق أربعة انتصارات، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر مباراة واحدة فقط.

 

كانت المباراة الأولى بين الأهلي وصنداونز في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001، وتعادلا في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز في لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

 

وفي عام 2007، التقى الأهلي وصندوانز مرة أخرى في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2007 ونجح الأهلي في التعادل في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا يهدف لكل فريق، قبل أن يفوز في الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد، ليصعد الأهلي إلى المباراة النهائية أمام فريق النجم الساحلي التونسي ويخسر الكأس بنتيجة 1/3 بمجموع المباراتين.

 

وفي عام 2019 تجدد الموعد مرة أخرى بين الأهلي وصنداونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019 واكتسح الفريق الجنوب إفريقي المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد، ليصعد صنداونز إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019، ويخسر أمام فريق الوداد المغربي، الذي خسر بدوره في النهائي أمام الترجي التونسي الذي حصد اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه عام 2019.

 

وفي عام 2020 تواجه الأهلي وصنداونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في الذهاب بالقاهرة، ثم تعادل في لقاء الإياب بجنوب إفريقيا بهدف لكل فريق، ليصعد إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 1/3 في البطولة التي توج بها الشياطين الحمر للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء بعد الفوز على الزمالك في النهائي بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى