رياضة

بعد تعثر أوائل 3 مجموعات.. الأهلي يقترب من نصف النهائي

شريف مدحت _محمد يحيى 

اقترب الأهلي من بلوغ نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، عقب تغلبه على فريق صنداونز الجنوب إفريقي، في ذهاب ربع النهائي، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم السبت الماضي على ملعب الأهلي we بالسلام.


تعثر أوائل 3 مجموعات

تعثر أوائل 3 مجموعات في مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ تعرضت 3 من 4 فرق تأهلت مُتصدرة في مرحلة المجموعات للخسارة، مع عدم تسجيلها أهدافا، خلال مباريات الذهاب لدور الثمانية؛ إذ انهزم كل من سيمبا التنزاني (4/0) أمام كايرز تشيفز الجنوب إفريقي، ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي (2/0) أمام الأهلي المصري، والترجي الرياضي التونسي (2/0) أمام شباب بلوزداد الجزائري، فيما فرض مولودية الجزائر تعادلا مثيرا (1/1) على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي.

 

فوز الأهلي في مباراة الذهاب

الأهلي سيحاول الاستفادة من فوز مباراة الذهاب؛ أملا في تأهل سهل إلى نصف النهائي الإفريقي على حساب صنداونز الجنوب إفريقي للعام الثاني على التوالي، بعد الفوز عليه في ربع نهائي الموسم الماضي.


مواجهة محتملة مع شباب بلوزداد الجزائري في نصف النهائي

وكانت قرعة نصف النهائي قد أسفرت عن مواجهة الأهلي– حال تجاوز صنداونز– الفائز بين شباب بلوزداد الجزائري والترجى التونسي.

 

الترجي التونسي يقترب من توديع دوري الأبطال

وتضاءلت فرص الترجي التونسي في الصعود إلى نصف النهائي، في ظل حاجته إلى الفوز بثلاثية نظيفة لحجز بطاقة الترشح إلى الدور نصف النهائي، وذلك بعد خسارته في لقاء الذهاب أمام شباب بلوزداد الجزائري بهدفين دون رد.

 

نهاية مشوار سيمبا التنزاني 

وعلى الجانب الآخر من القرعة، نجد أن نهاية مشوار سيمبا التنزاني باتت وشيكة بعد الهزيمة الكبيرة أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي برباعية نظيفة، ليقترب للغاية من توديع البطولة وذلك رغم تصدره المجموعة الأولى على حساب الأهلي حامل لقب البطولة الإفريقية في الموسم الماضي.

 

الوداد الأقرب يقترب من نصف النهائي

أما الوداد المغربي فيقترب من نصف النهائي على حساب مولودية الجزائر، وذلك بعد التعادل الإيجابي في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بالجزائر، لذلك سوف نكون فرص الوداد أكبر لحجز تذكرة التأهل إلى نصف النهائي، خاصة أنه يحتاج إلى التعادل سلبيًا في لقاء الإياب الذي سوف يقام على ملعبه بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

 

الوداد وكايزر تشيفز كلاكيت ثالث مرة

وتعد مواجهة الوداد وكايزر تشفيز في نصف النهائي هي الثالثة، وذلك بعدما التقيا مرتين قبل ذلك في دور المجموعات، وبالتحديد في المجموعة الثالثة حيث فاز الأحمر المغربي برباعية نظيفة في لقاء الذهاب بالمغرب ثم فاز بطل جنوب إفريقيا في لقاء الإياب بجنوب إفريقيا بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى