رياضة

نائب رئيس اتحاد تنس الطاولة يطالب بإجراء انتخابات الأندية قبل الاتحادات والأولمبية

شريف مدحت 

 

طالب سعيد قريطم، نائب رئيس اتحاد تنس الطاولة، بضرورة إجراء انتخابات الأندية قبل الاتحادات، مؤكدا أن الأندية هي القاعدة الأساسية ومن الطبيعي أن تجرى انتخاباتها أولا ثم انتخاب مجالس إدارات الاتحادات وينتهي الأمر بترشيح أعضاء منها للجنه الأولمبية.

 

إجراء انتخابات الأندية أولا

وأضاف قريطم في تصريحات “صحفيه” أن تمسك عدد من المسؤولين بإجراء انتخابات الاتحادات واللجنة الأولمبية أولا، من أجل ضمان الحفاظ على مقاعدهم خاصة أن نفس الاتحادات انتخبتهم في اللجنة الأولمبية، وهناك تربيطات الهدف منها استمرار رؤساء الاتحادات ومجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

وشدد نائب رئيس اتحاد التنس أنالطبيعي في أي مكان ف العالم هو أن تقام انتخابات الأندية ثم تشارك المجالس الجديدة في اختيار مجالس غدارات الاتحادات، ومنها يتم اختيار اللجنة الأولمبية وهو التسلسل الطبيعي، قائلا “كيف تتعاون الأندية مع اتحادات لم تساهم في انتخابها؟”.

وناشد قريطم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه بإيقاف ما وصفه بـ”المهزلة”، بأن يتم انتخاب مجالس الأندية أولا حتي ياخذ الجميع فرصته ويكون هناك شفافية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، نفت ما أثير حول صدور أي ضوابط أو قرارات تتعلق بانتخابات الأندية والاتحادات الرياضية خلال الفترة المقبلة، في ظل ما تردد حول اقتراب تأجيل الانتخابات.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي، أنه في ضوء ما أثير مؤخراً ببعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول انتخابات الاتحادات والأندية الرياضية، والمقرر إجراؤها خلال الفترة المقبلة، نفت وزارة الشباب والرياضة وجود أية قرارات أو ضوابط جديدة تتعلق بعقد الجمعيات العمومية وإجراء الانتخابات في موعدها.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ القرارات المنظمة لإجراءات وضوابط مواجهة كورونا التي تصدر عن لجنة الأزمات بمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبناء على تقارير رسمية ترفع من وزارة الشباب والرياضة ، وبما في ذلك ما يتعلق باجتماعات الجمعيات العمومية وما تتضمنه من إجراء للانتخابات سواء في الاتحادات أو الأندية الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى