رياضة

قبل موقعة بالميراس …. ماذا قدم الأهلي أمام الاندية البرازيلية بكأس العالم؟

قبل موقعة بالميراس .... ماذا قدم الأهلي أمام الاندية البرازيلية بكأس العالم؟

كتب:مصطفى الجندي

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض لقاءاً هاماً ضد منافسه بالميراس البرازيلي مساء اليوم الثلاثاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

و تستضيف دولة الإمارات منافسات بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجاري بمشاركة 7 فرق منها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا و الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا و تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا .

تُعد هذه هي المرة الرابعة التي يلتقي فيها المارد الأحمر مع بطل أمريكا اللاتينية بمنافسات مونديال الأندية خلال 6 مشاركات سابقة للفريق الأحمر بالبطولة.

في خلال الـ3 مواجهات السابقة، حقق الأهلي خلالها تعادلا واحدا مقابل هزيمتين، وإن كان التعادل قد قاد الأهلي للفوز بالميدالية البرونزية بعد الانتصار بركلات الترجيح.

المواجهة الأولى:-

بداية مواجهات النادي الأهلي مع الفريق البرازيلية جاءت في عام 2006، حين التقى المارد الأحمر مع نظيره إنترناسيونال في نصف النهائي.
و انتهت المباراة بفوز الفريق البرازيلي بهدفين مقابل هدف و سجل هدف الأهلي أمادو فلافيو.
الأهلي عقب ذلك شارك في مباراة تحديد المركز الثالث، وانتصر على كلوب أمريكا المكسيكي، لينال الميدالية البرونزية، بهدفي أبو تريكة، الذي أنهى المسابقة هدافًا للبطولة.

المواجهة الثانية:-

شهدت نسخة 2012 من كأس العالم للأندية المواجهة الثانية بين الأهلي و الفرق البرازيلية، حيث التقى وقتها المارد الأحمر بفريق كورينثيانز البرازيلي في الدور النصف النهائي أيضاً ، وخسر الأهلي بهدف دون رد.
وبعدها التقى الفريق الأحمر بمونتيري المكسيكي لأول مرة ولكن تلقى هزيمة بنتيجة 2-0 وعاد الفريق للقاهرة محتلا المركز الرابع.

المواجهة الثالثة:-

المواجهة الثالثة والأخيرة بين الأهلي و الفرق البرازيلية بكأس العالم للأندية كانت في الموسم الماضي و بالتحديد أمام بالميراس الذي سيواجهه الأهلي مساء اليوم.
وقتها التقى الأهلي مع نظيره بالميراس لتحديد المركز الثالث والرابع بعد أن خسر الفريقان في مباراة نصف النهائي.
و نجح الأهلي وقتها في كتابه أولى انتصاراته على الفرق البرازيلية بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي و الإتجاه لركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها المارد الأحمر لصالحه.
ليحقق الأهلي المركز الثالث و التتويج بالميدالية البرونزية.

موعد مباراة الأهلي و بالميراس:-

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية و العربية نحو ملعب آل رهيان بنادي الوحدة حين يلتقي الأهلي المصري مع نظيره بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية و المقرر لها مساء اليوم الثلاثاء.
تنطلق المباراة في السادسة و النصف مساءًا بتوقيت القاهرة، السابعة و النصف بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة للمباراة:-

تُنقل المباريات عبر تطبيق “Ad Sports” بشكل مجاني داخل مصر.

كما أعلنت شركة الرياضية السعودية نقل مباريات البطولة بصورة حصرية عبر قنوات SSC، بشكل حصري داخل المملكة العربية السعودية.

وأعلنت قنوات أبو ظبي الرياضية إذاعة مباريات البطولة حصريا في الإمارات والكويت عن طريق تطبيق “STARZPLAY”.

أقرا أيضا

متحف الـ«فيفا» يحصل على قميص الأهلي بتوقيع الكابتن محمود الخطيب 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى