اخبارمحافظات

“قصور الثقافة” تشارك محافظة الغربية في الاحتفال باليوم العالمي للمياه

“قصور الثقافة” تشارك محافظة الغربية في الاحتفال باليوم العالمي للمياه

هيثم زهرة

شاركت اليوم الاثنين، الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، في فعاليات محافظة الغربية للاحتفال باليوم العالمي للمياه، الذي يوافق يوم 22 مارس من كل عام.

قصور الثقافة تشارك محافظة الغربية في الاحتفال باليوم العالمي للمياه
محافظ الغربية يقص شريط الاحتفال باليوم العالمي للمياه

بدأت فعاليات الاحتفال الذي استضافه المركز الثقافي لمدينة طنطا بتفقد الحضور يتقدمهم الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة للجدارية التي قام على تنفيذها مواهب قصر ثقافة طنطا، والتي عبرت عن أهمية المحافظة على المياه، فيما تجول المحافظ والحضور داخل جناج المعرض فني لمواهب “قصور الثقافة” بمحافظة الغربية.

هذا وقد تضمنت فقرات الاحتفال باليوم العالمي للمياه على عرض فيلم تسجيلي لشركة مياه الغربية التي استعرضت خلاله أهم المشاريع التي تم تنفيذها بقرى ومدن المحافظة، ومن خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”.

“قصور الثقافة” تشارك محافظة الغربية في الاحتفال باليوم العالمي للمياه

وشهد اليوم الاحتفالي مشاركة فرقة طنطا للفنون الشعبية، التي قدمت العديد من الاستعراضات والتابلوهات الراقصة، والتي عبرت عن الفلكور الشعبي لمحافظة الغربية، ومن بينها: استعراض “النحاسين”، و”الفلاحة”، و”جمع القطن”.

يذكر أن احتفال محافظة الغربية باليوم العالمي للمياه يأتي ضمن مبادرة المشروع القومي لترشيد المياه، وتحت شعار “كل نقطة بتفرق”، حيث أقرت اليونسكو هذا اليوم للمساهمة في جذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة.

هذا ويعتبر اليوم العالمي للمياه فرصة لرفع الوعي بالأمور المتصلة بالمياه، ولإلهام الآخرين لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإحداث فارق، نظرا لكون المياه هي اللبنة الأساسية للحياة.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى