اخبارمحافظات

“قصور الثقافة” تواصل فعالياتها احتفالا بشهر رمضان في قصر ثقافة طنطا

“قصور الثقافة” تواصل فعالياتها احتفالا بشهر رمضان في قصر ثقافة طنطا

هيثم زهرة

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، تنفيذ فعالياتها الثقافية والفنية بمحافظة الغربية احتفالا بشهر رمضان المبارك، حيث أقام قصر ثقافة طنطا محاضرة بعنوان “رمضان شهر القرآن”.

جاءت بداية المحاضرة بكلمة للشيخ عبد الحميد الزغبي، إمام وخطيب بمديرية أوقاف الغربية، الذي تناول خلالها فضل قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان، مشيرا أن لقارئ القرآن في رمضان حسنة عن كل حرف يقرأه، والحسنة بعشر أمثالها.

"قصور الثقافة" تواصل فعالياتها احتفالا بشهر رمضان في قصر ثقافة طنطا
محاضرة قصر ثقافة طنطا للاحتفال بشهر رمضان

وأضاف “الزغبي” أن قارئ القرآن في الشهر الكريم من المستحقين لشفاعة القرآن يوم القيامة، وذلك لقول النبي: “اقرأوا القرآن، فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه”، كما وأكد أن درجات الجنة العليا في انتظار قارئ القرآن، بحسب ما يستطيع ترتيله.

“قصور الثقافة” تواصل فعالياتها احتفالا بشهر رمضان في قصر ثقافة طنطا

من جهته، حذر الدكتور إبراهيم شبل، أمام وخطيب مسجد الشيخه صباح بمدينة طنطا من تفويت الفرصة الكبيرة للإنسان من حصد حسنات وكرامات شهر رمضان من خلال إهدار الوقت فيما لا ينفع، مشيرا إلى أن الشهر الكريم هو أيام معدودات، كما وصفها الله عز وجل، لذا لزم على كل إنسان التمسك بها من خلال عمل الطاعات، ومنها: الصلوات في موعدها، والزكاة، واخراج الصدقات للمحتاجين، وقول الحق، والنهي عن المنكر.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى