رياضة

كأس العرب | قطر تقسو على العراق و تمنح عمان وصافة المجموعة الأولى ليتأهلا لربع النهائي

قطر تقسو على العراق

 

مصطفى الجندي

انتهت منذ قليل مباريات الجولة الثالثة و الأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الأولى من منافسات كأس العرب بتأهل منتخبي قطر و عمان للدور ربع النهائي .

تأهل المنتخب القطري كمتصدر للمجموعة و ذلك بعد تحقيقه الفوز على المنتخب العراقي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء , ليحقق المنتخب العنابي العلامة الكاملة بتحقيق ثلاث انتصارات , بينما ودع المنتخب العراقي البطولة بعد وقوعه بالمركز الثالث للمجموعة برصيد نقطتين فقط , ليسجل المنتخب العراقي اسوأ مشاركاته بالبطولة و الخروج للمرة الأولى من دور المجموعات .

بينما جاء المنتخب العماني كوصيف للمجموعة بـ 4 نقاط مستفيداً بهزيمة منتخب العراق بجانب تحقيقه للفوز الكبير على منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل لا شيء , بينما تزيل المنتخب البحريني المجموعة بنقطة وحيدة .

ترتيب المجموعة بعد نهاية المباريات :

1 _ قطر 9 نقاط
2 _ عمان 4 نقاط
3 _ العراق نقطتين
4 _ البحرين نقطة

قطر & العراق :

قطر تقسو على العراق
قطر تقسو على العراق

دخل لاعبي العراق المباراة باحثين عن الفوز , حيث لا بديل غيره لضمان التأهل لربع النهائي .
استمرت المباراة في أول عشرين دقيقة دون فرصة حقيقية من جانب الطرفين , حتى ظهرت أولى الفرص الخطيرة بالمباراة في الدقيقة 23 للمنتخب العراقي , بعد انفراد من بشار سن بالحارس ليسدد الكرة من فوق الحارس ولكن تصدى لها يوسف حسن ثم سددها رسن مرة أخرى وتصدى لها مجدداً يوسف حسن و أبعدها إلى ركنية .
و في الدقيقة 38 , سدد لاعب العراق ياسر قاسم تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن ارتدت من القائم الأيمن ثم شتتها الدفاع .

و في الدقيقة 63 ظهرت أولى الكرات الخطيرة للمنتخب العراقي بشوط اللقاء الثاني بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من علي يوسف تصدى الحارس بثبات

.
عاد المنتخب القطري للسيطرة على مجريات المباراة من جديد , حيث أنقذت العارضة المنتخب العراقي من التأخر في النتيجة في الدقيقة 72 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من حسن الهيدوس .
و في الدقيقة 79 أطلق محمد قاسم لاعب المنتخب العراق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن ارتدت من القائم الأيسر .
و بعد أقل من ثلاث دقائق , أحرز المعز علي هدف التقدم للمنتخب القطري بعد انطلاقه بالكرة بمجهود فردي وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة في أقصى الزاوية اليمنى داخل الشباك .
و أضاف بعدها أكرم عفيف الهدف الثاني للمنتخب القطري بعد تمريرة بينية من منتصف الملعب انفرد على أثرها أكرم عفيف بالحارس ثم سدد الأخير الكرة على يسار الحارس داخل الشباك في الدقيقة 85 .
مع إضافة حكم اللقاء خمس دقائق كوقت بدل ضائع , أضاف حين الهيدوس هدف العنابي الثالث في الدقيقة 93 .

عمان & البحرين :

قطر تقسو على العراق
قطر تقسو على العراق

سيطر لاعبي المنتخب العماني على مجريات المباراة بالكامل .
ظهرت أولى الكرات الخطيرة للمنتخب العماني في المباراة في الدقيقة 14 , حيث أنقذت العارضة العلوية لمرمى البحرين هدف مؤكد للاعب صالح اليحائي بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء .
و في الدقيقة 20 , أنقذ سيد جعفر حارس المنتخب البحريني مرماه من هدف بتصديه لتسديدة قوية عن طريق خالد خليفة الهاجري من على حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى .
و قبل نهاية شوط اللقاء الاول بربع ساعة , ظهرت خطورة الجانب البحريني بعد عرضية متقنة للغاية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها علي جعفر مدن برأسية قوية كادت تسكن الشباك لولا القائم الأيسر للمرمى.
و في الدقيقة 41 , أحرز المنتخب العماني هدف اللقاء الأول عن طريق المنذر ربيع بعد هجمة منظمة بشكل أكثر من رائع على الجبهة اليمنى انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها عبد الله فواز بتسديدة أولى تصدى لها الحارس قبل أن ترتد مجددا لنفس اللاعب الذي أرسل عرضية متقنة لزميله المنذر ربيع العلوي الذي ارتقى لها برأسية وضعت الكرة داخل الشباك.
و مع بداية شوط اللقاء الثاني , أحرز أرشد العلوي الهدف الثاني للمنتخب العماني بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق أمجد الحارثي إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها أرشد العلوي برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

و أضاف خليفه الهاجري الهدف الثالث للمنتخب العماني في الدقيقة 60 بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق أرشد العلوي بإتجاه زميله خالد خليفة الهاجري المنطلق بشكل ذكي داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي المنتخب البحريني والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

مباريات دور الربع النهائي :

يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الإماراتي وصيف المجموعة الثانية , بينما يلتقى المنتخب التونسي متصدر المجموعة الثانية مع عمان .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى