رياضة

قطر ضد الصين.. 5 أرقام مميزة قبل مباراة الحسم في كأس آسيا

كتب السيد الأعرج

يستعد المنتخب القطري لمواجهة نظيره منتخب الصين مساء اليوم في تمام الساعة الخامسة مساء وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا.

ويتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين في أول جولتين على منتخب لبنان ومنتخب طاجيكستان فيما يأتي منتخب الصين في المركز الثاني برصيد نقطتين.

أرقام مميزة لمنتخب قطر قبل مباراة اليوم :قطر ضد الصين

يذكر أن المتخب القطري قد التقى مع نظيره الصيني من قبل في بطولة كأس آسيا في 4 مباريات حيث نجح منتخب الصين في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات فيما تمكن المنتخب القطري من الفوز في مباراة واحدة وياتي هذا الفوز في نسخة عام2011 في دور المجموعات لبطولة كأس آسيا.

فيما يدخل منتخب الصين المباراة من أجل البحث عن تحقيق الفوز على نظيره منتخب قطر من أجل انهاء سلسلة عدم الفوز التي تعثر بها المنتخب بعدما تعادل أمام منتخب لبنان ومنتخب طاجيكستان.

وتعد اخر مرة فشل فيها منتخب الصين في عدم تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين خلال دور لبطولة كأس آسيا عام1992 بينما أخفق في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية في دور المجموعات بكأس آسيا 1980.

منتخب قطر ضد الصين
قطر ضد الصين

ومن ناحية أخرى قد حقق منتخب قطر رقم قياسي في بطولة كأس آسيا وذلك بتحقيق الفوز في آخر خمس مباريات دون تلقى أي هدف بينما يتفوق عليه كلا من منتخب إيران صاحب سبع مباريات ومنتخب كوريا صاحب ست مباريات فوز بدون تلقى أهداف.

كما ساهم نجم منتخب القطري المعز على في 11 هدفاً للمنتخب وذلك في آخر خمس مباريات في دور المجموعات لبطولة كأس آسيا حيث قد سجل 8 أهداف وصنع 3 أهداف ايضا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى