عربي ودولي

قفزة في إصابات كورونا الجديدة بالمغرب.. و6 وفيات خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة المغربية، عن تسجيل 6 حالات وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية في البلاد.

وكشفت الوزارة عن رصدها لـ373 حالة إصابة جديدة، ليصل إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 512285 إصابة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في المملكة 9038 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة في بيانها اليومي، أن إجمالي عدد الحالات التي تعافت من الإصابة بالفيروس وصل إلى 499089 وذلك بعد تسجيل 465 حالة شفاء جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وسجلت المغرب في الإعلان الأخير للوزارة 4 حالات وفاة، و56 إصابة جديدة فقط بالفيروس خلال يوم أمس، ما يعد قفزة في عدد الإصابات الجديدة اليوم والتي زادت بمعدل 317 حالة جديدة.

إقرأ أيضاً: العراق.. قتلى وجرحى من الشرطة في هجوم على حقل نفط بـ”كركوك”

وقبل يومين، رصدت السلطات الصحية في المغرب، أول حالة إصابة بالنسخة المُتحورة الهندية لفيروس كورونا، وذكرت وسائل إعلام مغربية أن اكتشاف الحالة الجديدة جاء في إطار مخطط اليقظة المشترك بين وزارة الصحة وبين ائتلاف المختبرات.

وكشفت الوزارة أن عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح ضد فيروس كورونا، بلغ 5 ملايين و55 ألف و239 شخصا، لافتة إلى أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح بلغ 4 ملايين و260 ألف و605 أشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى