رياضة

مونديال قطر 2022.. كأس العالم 2022 يحقق رقمًا قياسيًا في عدد الأهداف

كأس العالم يحقق رقمًا قياسيًا

كتب السيد الأعرج

سجلت النسخة المنقضية من بطولة كأس العالم قطر 2022 رقما قياسيًا جديدا وذلك في تاريخ مونديال قطر وهذا بعدما نجح المنتخب الأرجنتين في تحقيق القب.

حيث قد استدل الستار عن بطولة كأس العالم قطر وذلك مساء امس الأحد وهذا بعدما خاض المنتخب الفرنسي والارجنتين المباراة النهائية .

وكان قد نجح المنتخب الأرجنتين في تحقيق القب وهذا للمرة الثالثة في تاريخة ويعد ذلك بعدما حقق الفوز في ركلات الترجيح على منتخب فرنسا بنتيجه أربعة أهداف مقابل هدفين.

رقم قياسي في كأس العالم 2022:

كأس العالم يحقق رقمًا قياسيًا
كأس العالم يحقق رقمًا قياسيًا

كانت قد شهدت النسخة المنتهية من بطولة كأس العالم قطر 2022 غزارة تهديفية حيث قد سجل فيها ما يقرب من 172‪ هدفا لتكون هذه النسخة أعلى نسخة تشهد كثير من الأهداف.

وياتي بعدها نسخة مونديال1998  في فرنسا ونسخة عام2014 التي كانت في البرازيل حيث قد شهد هذين النسختين ما يقرب من 171‪ هدفا.

فيما قد شهدت أيضا بطولة كأس العالم قطر 2022‪ رقما قياسيًا اخر حيث قد سجل ما يقرب من 117‪ للاعبا أهداف في نسخة الحالية.

كما تكون أقل بطولة في كأس العالم قد شهدت ندره في تسجيل الأهداف خلال نسختي1930 و1934، والتي شهد تسجيل ما يقرب من 70 هدفا فقط.

كأس العالم يحقق رقمًا قياسيًا

ويذكر ان المباراة النهائية قد جمعت بين المنتخب الأرجنتين والمنتخب الفرنسي مساء امس الأحد والتي قد شهدت الكثير من الأحداث المثيرة خلال شوطي المباراة والتي تمكن خلالها المنتخب الأرجنتين في انتزاع القب.

وكان المنتخب الأرجنتين قد حقق الفوز على نظيره منتخب فرنسا من علامة الجزأ وذلك بنتيجه اربعه أهداف مقابل هدفين وكان ذلك بعد انتهاء شوطي  المباراة بتعادل المنتخبين بثلاثة اهدف لكلا منهما وكانت المباراة قد شهدت تسجيل اللاعب كيليان مبابي هاتريك كما قد شهد تسجيل ليونيل ميسي هدفين وتسجيل اللاعب دي ماريا هدفا. .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى