فن ومنوعات

كريم قاسم عضو لجنة تحكيم في مهرجان الأسكندرية

أسماء حسني

أعرب الفنان كريم قاسم عن مشاركته في مهرجان الإسكندرية في دورته الـ37 للأفلام القصيرة، حيث أنه سوف يكون ضمن أحد أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الافلام القصيرة والتي ستقام خلال نهاية الشهر الحالي مابين فترة 25 إلى 30 سبتمبر .

كما أنه سوف يشارك أيضاً في لجنة تحكيم الناقد الألمانس توماس كاسكي والدكتور حسن الروخ أستاذ بالمعهد العالي للسينما بالرباط، والمخرجة البوسنية اينا سينديجارفيك والمخرج الأسباني نايرا سانز.

والجدير بالذكر أن الفنان كريم قاسم يتجه في أعماله إلى الأعمال الأجنبية حيث أنه في عام 2014، بدأ أول أعماله في فيلم The First Line والذي تم عرضه على نت فليكس، وأيضاً شارك عام 2017 في المسلسل البريطاني The State التي تدور قصة حول جماعة داعش الإرهابية.

ومن ناحية أخرى أنهى الفنان كريم قاسم تصويره مشاهده في مسلسل جانب مظلم يقوم ببطولة حلقات عالحلوة والمرة والذي سيعرض قريباً على منصة شاهد، والآن يتم عرض 3 أعمال له على موقع نت فليكس وهو فيلم سواح للمخرج أودلف العسال، والذي حصل على 20 جائزة في مهرجانات سينمائية مختلفة والفيلم العالمي The First Line وفيلم ليل خارجي للمخرج أحمد عبد الله.

وقدم كريم قاسم العديد من الأعمال الفنية الدرامية ومن بينهم مسلسل الجماعة، الهروب، الكلام على ورق، الكابوس، خاص جداً، شاش في قطن، ونصيبي وقسمتك، وكانت أخر أعماله السينمائية فيلم ليل خارجي الذي شارك به في مهرجان تورنتو عام 2018، وكان أول تجربة إنتاجية للفنان كريم قاسم والذي أحتل المركز الأول في مشاهدات مصر منذ عرضه على موقع نت فليكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى