رياضة

كوبا أمريكا.. تعرف على أبرز المنتخبات المتأهلة إلى النهائي

كتب: السيد الأعرج _عمر هاني

ظهرت مفاجآت غير متوقعة في بطولة كوبا أمريكا التي تقام في البرازيل، حيث تلعب المباريات في مدن برازيليا وجويانيا وكويابا وريو دي جانيرو.

ومن المقرر أن يستضيف ستاد ماراكانا الشهير المباراة النهائية التي ستقام في يوم 10يوليو الجاري.

يعتبر منتخب البرازيل هو حامل اللقب الحالي حيث يعد أيضًا من بين المتنافسين الذين يسعون للفوز باللقب العاشر، حيث يأمل نيمار في تعويض خسارته في فوزه في 2019 بتمزق في أربطة الكاحل.

ومن جهة آخر منتخب الأرجنتين يأمل في تحقيق البطولة بنجمه ليو ميسي الذي يقدم مستوي ممتاز مع منتخب بلاده.

ويذكر أن منتخب الأرجنتين تمكن من تخطي عقبة مجموعات وصعد أول مجموعة، ثم تقابل مع منتخب الإكوادور في ربع نهائي، حيث نجح في عبور بامتياز وآداء جيد، وذلك بقيادة نجم منتخب بثلاثية نظيفة ليعبر إلى نصف النهائي لمواجهة كولومبيا، حيث تمكن منتخب كولومبيا من تخطي عقبة منتخب الأوروجواي في ركلات الترجيح 4-0.

ونجح منتخب البرازيل في عبور إلى نصف نهائي بعشرة لاعبين، وذلك بعد التغلب على منتخب تشيلي بهدف نظيف، حيث جاء الهدف من توقيع باكيتا.

ومن جانبه تأهل منتخب بيرو على منتخب باراجواي، وذلك في ركلات الترجيح بعد انتهاء مباراة بتعادل الفريقين بثلاثة اهداف لكل منهما، حيث نجح منتخب بيرو في فوز في ركلات الترجيح 4-3 ليعبر بذلك إلى بطولة نصف النهائي كوبا أمريكا.

مواعيد مباريات نصف النهائي

يستضيف منتخب البرازيل نظيرة بيرو في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، وذلك على ملعب ستاد نيلتون سانتوس الأولمبي، حيث تقام المباراة في تمام الساعة 1صباحاً بتوقيت القاهرة و 2 صباحاً بتوقيت السعودية و3 بتوقيت الإماراتي وذلك يوم الثلاثاء، وتنقل عبر قنوات بي ان سبورت ماكس 5، وهي ناقل الحصري للبطولة.

بينما يواجه منتخب الأرجنتين نظيرة منتخب كولومبيا في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، وذلك على ملعب ستاد ماني غارينشا الوطني، حيث تقام المباراة في تمام الساعة 3 صباحا بتوقيت القاهرة و 4 بتوقيت السعودية وذلك يوم الأربعاء.

تنقل المباراة عبر قنوات بي ان سبورت ماكس 5 وهي ناقل الحصري للبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى