رياضة

التأجيلات تتوالي.. هل يتوقف الدوري الإنجليزي بسبب كورونا؟ .. إليك التفاصيل

التأجيلات تتوالى.. كورونا تهدد استكمال الدوري الإنجليزي

 

بقلم : السيد الأعرج

يرصد لكم موقع الرأي خلال السطور التالية، تأجيلات بعض مباريات الدوري الإنجليزي بسبب انتشار فيروس كورونا تهدد لاستكمال المسابقة الدوري الإنجليزي .

أصبحت الأصوات تعلو مطالبة بتأجيل مباريات الدوري الإنجليزي وذلك بعد الانتشار الشديد لوباء فيروس كورونا المستجد بين الأندية.

حيث قد بدأت الإصابات بالفيروس في تزايد وذلك خلال الأيام القليلة الماضية وهذا مما قد تسبب في تأجيل العديد من المباريات في بطولة الدوري الإنجليزي وذلك لصعوبة إقامتها بسبب النقص العددي بين صفوف الفرق.

تأجيل مباراة توتنهام وليستر سيتي

كورونا تهدد استكمال الدوري الإنجليزي
كورونا تهدد استكمال الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي في وقت مبكر من صباح اليوم تأجيل مباراة فريق توتنهام هوتسبير وليستر سيتي، والتي كان مقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر المسابقة.

وجاء قرار تأجيل لقاء السبيرز وليستر سيتي، نظراً لتفشي فيروس كورونا بين صفوف توتنهام، منذ أيام، وهو ما استدعي تأجيل مواجهتهم السابقة أيضا بالدوري والتي كانت أمام فريق برايتون.

مطالب التأجيل مباراة تشيلسي:

كورونا تهدد استكمال الدوري الإنجليزي
كورونا تهدد استكمال الدوري الإنجليزي

عمل المدير الفني توماس فرانك على المطالبين بتأجيل جميع المباريات خلال الأسابيع المقبلة وذلك في ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الأندية.

حيث قد تأجلت مباراة فريق برينتفورد أمام فريق مانشستر يونايتد اليت كانت سوف تقام يوم الثلاثاء وذلك بعد إغلاق الأخير لمقر تدريباته بسبب تفشي العدوى كما أيضاً قد ألغيت مباراة فريق بيرنلي أمام فريق واتفورد وهذا كله بسبب الإصابات  بالفيروس المتزايدة في الفريق .

كما قد قال فرانك خلال مؤتمر صحفي أنه بعد الكشف عن وجود 13 حالة إيجابية بالفيروس في فريقه حيث قال إن الإصابات بفيروس كورونا تزداد بشكل كبير في كل فرق بطولة الدوري الإنجليزي .

فيما قد قال المدرب الدنماركي أن الجميع يتعامل مع ذلك ولكن يواجه الجميع أيضا مشاكل حاليا حيث أن تأجيل هذه الجولة من الدوري بجانب أيضا مباريات بطولة كأس الرابطة سوف يمنح الجميع أسبوعا على الأقل وذلك للتعافي من فيروس كورونا والقيام بما يلزم في جميع الملاعب التدريب وذلك ليكون كل شيء على ما يرام مع كل فريق.

حيث من المقرر أن يلعب فريق برينتفورد ضد فريق ساوثهامبتون في بطولة الدوري مساء يوم السبت حيث سوف يواجه فريق تشيلسي في بطولة كأس الرابطة ويوم الأربعاء .

بينما فريق توتنهام يعاني كثيراً من تفشي الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق مع أيضا فريق الشباب وهذا هو ما أدى لتأجيل مباراته أمام فريق رين الفرنسي وذلك في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي وأيضاً مباراة فريق توتنهام ضد فريق برايتون وذلك في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تأجيلات بالجملة في بطولة الدوري الإنجليزي :

كورونا تهدد استكمال الدوري الإنجليزي

ويبدو أن رابطة الدوري الإنجليزي تخشى خروج الأمور عن السيطرة وهذا كله فيما يتعلق بجدول مسابقة بطولة الدوري الإنجليزي وهذا كله بعدما تم تأجيل5 مباريات وذلك كله خلال جولتين والجولة الرابعة ذلك في الطريق حيث يكون ذلك كله في وقت يعاني فيه جميع أندية الدوري من الجدول مزدحم بالفعل.

حيث كانت رابطة الدوري الإنجليزي قد قررت تأجيل مباراة فريق برايتون أمام فريق توتنهام وذلك كله ضمن منافسات الجولة 16 من بطولة الدوري الإنجليزي ثم أيضاً تم تأجيل مباراة فريق برينتفورد مع فريق يونايتد وأيضاً فري وبيرنلي أمام فريق واتفورد و ايضا تأجيل مباراة فريق ليستر ضد فريق السبيرز ضمن منافسات في الجولة 17، قبل أن تقرر اليوم تأجيل مباراة توتنهام وليستر سيتي أيضا.

وتتواصل التأجيلات في الجولة 17 حيث قد أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي عن تأجيل مباراة فريق مانشستر يونايتد ضد فريق برايتون حيث جاء ذلك بعدما قررت إدارة الشياطين الحمر غلق مركز تدريبات الفريق مؤقتا وهذا كله من أجل الإيقاف تفشي فيروس كورونا بين صفوف الفريق .

ليفربول وتشيلسي أحدث الضحايا الدوري :

كورونا تهدد استكمال الدوري الإنجليزي
كورونا تهدد استكمال الدوري الإنجليزي

بخلاف هذا كله فقد قالت بعض التقارير إنجليزية إن فريق تشيلسي يعيش في وضع غير مطمئن وذلك كله في ظل تزايد حالات الإصابات بفيروس كورونا في الفريق حيث أنه من المتوقع أن ينضم لبعض أندية التي تعمل على المطالبين بتأجيل المباريات القادمة .

كما قد أشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن فريق تشيلسي يعاني كثيرا من إصابة 3 من لاعبي في الفريق بفيروس كورونا.

فيما أيضاً تشير التقارير صحفية أخرى إلى أن فريق ليفربول قد ضربه أيضاً فيروس كورونا وذلك كله حيث قد تعرض نجمه الهولندي اللاعب فيرجيل فان دايك للإصابة بفيروس كورونا .

جدير بالذكر أن سياسة التأجيل المباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة على التعامل مع كل حالة بمفردها حيث إنه في الوقت نفسه فإن عدد الإصابات تتزايد بشكل غريب قد تتسبب في اتخاذ بعض القرارات استثنائية.

كورونا تهدد استكمال الدوري الإنجليزي
كورونا تهدد استكمال الدوري الإنجليزي

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد تمكنت من اكتشاف عن وجود42 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك كله طبقا للفحص الأخير الذي جاء في الأسبوع الماضي حيث يعد هذا هو الرقم الأعلى خلال هذا الموسم وذلك كبه مقارنة بنتائج الفحوصات خلال الأسبوعية السابقة.

ويذكر أنه قد كشفت بعض التقارير لبطولة الدوري الممتاز عن مستويات التطعيم وذلك بين اللاعبين في شهر أكتوبر الماضي حيث قد حصل حوالي 81% من اللاعبين على جرعة واحدة وذلك من اللقاحات على الأقل فيما قد حصل حوالي 68% على جرعة الأولى والثانية حتى الآن.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى