عام

(كونيمبول) ينقل “كوبا أميركا” من كولومبيا بعد احتجاجات أدت إلى مقتل 15 شخصًا

محمد يحيى _شريف مدحت 

قرر (كونيمبول) اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، نقل مباريات “كوبا أميركا“- التي كان من المفترض إقامتها مناصفة في كولومبيا والأرجنتين الشهر المقبل- إلى خارج البلاد؛ بسبب الاحتجاجات المحلية.

بيان “الكونيمبول” جاء فيه: “نؤكد إقامة كوبا أميركا 2021، وفي الأيام المقبلة سنعلن عن مكان إقامة المباريات التي تستضيفها كولومبيا”.

وكان من المفترض إقامة البطولة العام الماضي، لكنها تأجلت بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان إرنستو لوسينا، وزير الرياضة الكولومبي، قد أعلن في وقت سابق، أن بلاده قررت التقدم بطلب لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم لتأجيل “كوبا أميركا”؛ وذلك حتى تتمكن الجماهير من العودة إلى المدرجات.

وأشار بيان لوسينا: “الحكومة الكولومبية ستتقدم بطلب رسمي إلى اتحاد أميركا الجنوبية عبر الاتحاد الكولومبي لتأجيل كوبا أميركا. نعتقد أن أهم شيء لبطولة بهذه المكانة هو حضور الجماهير… في الوقت الحالي من المستحيل حضور الجماهير، وهو ما يعني أنها لن تكون البطولة التي نحلم بها”.

 

إقرأ أيضـــــــا …. ابن شقيقة كرم جابر يحقق برونزية المصارعة الشاطئية بعلم أمريكا

 

وأشار الوزير إلى أنه “يجب تأجيل البطولة حتى يتم السماح بحضور 50 بالمئة على الأقل من سعة الملاعب، لكن القرار الأخير سيكون بيد الكونيمبول”.

وتقام البطولة- التي تنطلق في بوينس أيرس في 13 يونيو المقبل- في دولتين لأول مرة منذ انطلاقها قبل 105 أعوام، هما الأرجنتين وكولومبيا، تستضيف كولومبيا 15 مباراة منها النهائي في العاشر من يوليو، بينما تقام 13 مباراة في الأرجنتين.

وكانت الأرجنتين قد عرضت قبل أيام تنظيم كوبا أميركا بمفردها؛ بعد أسابيع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة في كولومبيا، التي انطلقت في نهاية إبريل وأدت إلى مقتل 15 شخصا على الأقل.

ونقل “الكونيمبول” عدة مباريات في “كوبا ليبرتادوريس” و”كوبا سود أميركانا” من كولومبيا إلى باراغوي والإكوادور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى