رياضة

حصاد 2021.. تعرف كيف هيمن اللون الأزرق علي ملاعب كرة القدم خلال العام

كيف هيمن اللون الأزرق علي ملاعب

 

كتب: السيد الأعرج

كان قد شهد العام2021 الكثير من الأحداث والتي يعد أبرزها عودة الجماهير إلى اللاعب الساحرة المستديرة وذلك من جديد وهذا من أجل امتلأ مقاعدها مرة أخرى بعد فترة من الغياب.

ومع رجوع الجماهير والمشجعين مرة أخرى إلى الملاعب فقد سيطر شي واحد على الساحة المستديرة خلال هذا العام وهو اللون الأزرق.

حيث قد شهد تتويج منتخب إيطاليا بطلاً لأوروبا وأيضا تتويج المنتخب الأرجنتيني بطلاً لكأس كوبا أمريكا كما قد نجح منتخب فرنسا في تحقيق لقب دوري الأمم الأوروبية وذلك ليكسو اللون الأزرق جميع هذه الاحتفالات من جديد.

بينما علي مستوي الأندية فقد طغى أيضاً اللون الأزرق ولكن كان بألوان مختلفة حيث قد نال فريق تشيلسي لقب دوري أبطال أوروبا فيما قد حقق فريق مانشستر سيتي لقبه الثالث في الدوري الإنجليزي وذلك خلال مسيرة المدير الفني بيب جوارديولا التي قضاها مع الفريق في أربع سنوات.

ومن ناحية أخرى قد نجح فريق إنتر ميلان في إنهاء هيمنة فريق يوفنتوس الإيطالي على لقب الدوري الإيطالي الذي قد طال أكثر من9 سنوات كاملة.

ولكن ألوان الأزرق لم يكن طاغيا لوحده حيث قد فاز فريق أتلتيكو مدريد بأول لقب له في بطولة الدوري الإسباني وذلك بعد9 سنوات كما كان متوقعاً أيضاً حيث قد نجح فريق بايرن ميونيخ في السيطرة علي لقب الدوري الألماني للمرة التاسعة على التوالي.

من خلال السطور التالية سوف لقى لكم موقع الرأي الضوء على الألوان الأزرق كيف توغل في ملاعب كرة القدم:

1: منتخب فرنسا:

كيف هيمن اللون الأزرق علي ملاعب
كيف هيمن اللون الأزرق علي ملاعب

يذكر أنه قد تسبب وباء فيروس كورونا في تأجيل بطولة أوروبية وذلك في نسختها الأولى التي كانت سوف تقام في 12 دولة مختلفة وذلك خلال عام ولكنها قد اقيمت أخيرا رغم الصعوبات كما أيضاً قد شهدت حضور عدد كبير من جماهير متفاوتة.

حتى قد ظنت إنجلترا أن كرة القدم قد عادت إلى مسارها من جديد كما قد شهدت وردد جمهورها المتحمس حيث قد عمل الكثير منهم على إثارة الشغب داخل ملعب ويمبلي حيث كان هذا الهتاف بإيمان حقيقي.

كما قد تفوق جاريث ساوثجيت المدير الفني الشاب لمنتخب فرنسا على منتخب ألمانيا ومنتخب الدنمارك وذلك خلال الأدوار الاقصائية لينجح ليصل إلى المباراة النهائية أمام منتخب إيطاليا التي قد شهد الكثير من تحولات تحت قيادة روبرتو مانشيني.

كما قد نجح مانشيني في تحويل المنتخب إيطاليا من منتخب فشل في التأهل إلى كأس العالم الي منتخب بطل أوروبا وذلك في غضون ثلاثة سنوات فقط.

حيث كان قد احتاج المنتخب إيطاليا لخوض ركلات الترجيح وذلك للتغلب على منتخب إنجلترا وذلك في المباراة النهائية كما قد نجحت في تحقيق إنجاز وذلك ضمن سلسلة من34 مباراة بدون هزيمة وهذا ما قد زاد من تقدير مهارات مانشيني مع منتخب إيطاليا.

ومن المقرر أن يختبر المنتخبين فرصهم في بطولة كأس العالم في قطر وذلك مثل قد هزم منتخب فرنسا منتخب إسبانيا وذلك في المباراة النهائية التي كانت في شهر أكتوبر الماضي بهدفين من توقيع كريم بنزيما وكيليان مبابي.

2: لقب كبير :

كيف هيمن اللون الأزرق علي ملاعب
كيف هيمن اللون الأزرق علي ملاعب

 

كما تتجه أنظار العالم إلى بطولة كأس العالم في قطر حيث قد نجح منتخب الأرجنتين في الاتجاه إلى بطولة كأس العالم وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل حيث قد نجح في ذلك بعد أن أنها صيامه الذي طال أكثر من 28 عاما وذلك عن تحقيق لقب الكبي حيث قد حقق الفوز علي منتخب البرازيل في نهائي بطولة كوبا أمريكا وهذا في المباراة التي أقيمت على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو خلال شهر يوليو الماضي.

حيث قد تمكن أخيرا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تحقيق لقبه الأول مع منتخب الأرجنتين ينجح في تقاسم صدارة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف كما كان ذلك عنصراً فارقاً في تعزيز رقمه القياسي وهذا بعد حصوله علي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وذلك للمرة السابعة.

ومن ناحية أخرى كان يعتقد المدير الفني بيب جوارديولا مدرب فريق برشلونة السابق أنه سوف يحقق لقب دوري أبطال أوروبا مع فريق مانشستر سيتي ولكن قد تمكنت كتيبة المدير الفني توماس تخيل في تحقيق اللقب والقضاء على أحلام بيت جوارديولا.

حيث قد فاز فريق تشيلسي بنتيجة هدف نظيف وذلك في نهائي إنجليزي وكان هذا الفوز بفضل هدف اللاعب كان هارتس الذي جاء في الشوط الأول لينجح توماس توماس تخيل في تحقيق انتفاضة مذهلة منذ توليه قيادة الفريق خلفاً للمدير الفني فرانك لامبارد في يناير الماضي.

كما قد اكتفى المدير الفني بيب جوارديولا بلقب واحد وهو لقب الدوري الإنجليزي بفارق كبير وه 12 نقطة عن فريق مانشستر يونايتد كما قد استطاع ان ينهي العام في وضع قوي للاحتفاظ بلقب الدوري.

فيما قد تبددت آمال فريق مانشستر يونايتد سريعا مع المدير الفني السابق جونار سولشاير حيث قد فاز بلقب وذلك بعدما قد فرض في الفوز بنهائي الدوري الأوروبي أمام فريق فياريال حيث قد أقيل المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي وذلك رغم تواجد الأسطورة كريستيانو رونالدو في تشكيلة الفريق.

بينما أيضاً قد أسفرت رحلة المدربين حيث قد رخل المدير الفني أنطونيو كونتي عن فريق إنتر ميلان وذلك رغم تحقيقه لقب الدوري الإيطالي وذلك لأول مرة يعد11 عاماً كما قد عاد سريعا أنطونيو كونتي إلى بطولة الدوري الإنجليزي وذلك من بوابة فريق توتنهام الإنجليزي خلال شهر نوفمبر الماضي.

كما قد فقد فريق برشلونة نجمة الأسطورة ليونيل ميسي وذلك في2021 حيث قد انتقل اللاعب إلى فريق باريس سان جيرمان بينما قد أثرت مشاكل المالية بعد رحيل ليونيل ميسي عن ملعب الكامب نو حيث قد أنهي عام بالفشل وهذا بعدما فشل في اجتياز دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا وذلك للمرة الأولى خلال20 عاماً.

3: الهلال بطل آسيا :

كيف هيمن اللون الأزرق علي ملاعب
الهلال السعودي

ويذكر أنه علي علي صعيد الأندية قد ظهر اللون الأزرق في ملاعب متألق وذلك في وسط كثير من الاحتفالات وكان ذلك في العاصمة السعودية وهذا بعد ان نجح فريق الهلال السعودي في تحقيق اللقب الرابع له في دوري أبطال آسيا وذلك بعد الفوز بهدفين نظيفين على فريق بوهانج ستيلرز في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض بالسعودية.

وتعد المباراة التي قد حسم بها فريق الزعيم الفوز كانت في يوم 23 من شهر نوفمبر الماضي وذلك بعد أن سجل اللاعب ناصر الدوسري الهدف الأول في الدقيقة الأولى وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 63 عن طريق اللاعب موسى ماريغا.

لينجح بذلك فريق الهلال السعودي في تحقيق لقبه الرابع وذلك بعد تحقيقه في موسم 2019 وهذا بعد أن ضاع منه الكأس في 2020 وذلك بسبب استبعاده من البطولة بسبب كثرة عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي قد ضرب صفوف الفريق.

4: منتخب تنزانيا بطولة سيكافا:

كيف هيمن اللون الأزرق علي ملاعب
كيف هيمن اللون الأزرق علي ملاعب

فيما قد نجح منتخب تنزانيا صاحب اللون الأزرق خلال 2021 في تحقيق بطولة سيكافا وبطولة مؤتمر الجمعيات وذلك في شرق وسط أفريقيا لكرة القدم وذلك في نسختها رقم41.
ط
حيث قد نجح منتخب تنزانيا في تحقيق البطولة بعد أن نجح في الفوز بركلات الترجيح وذلك على منتخب بوروندي وذلك بنتيجة 6-5 وهذا بعد تعادل المنتخبين سلبياً في الشوطين الأصلي.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى