رياضة

لأول مرة.. ديربي الرياض في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

كتبت: طيف طارق

ينتظر محبو كرة القدم مباراة مشتعلة في نصف نهائي دوري أبطال آسيا في منطقة الشرق، إذ يجمعنا ديربي الرياض بين النصر السعودي وشقيقه الهلال السعودي، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث ستقود الفريق الفائز لنهائي بطولة دوري أبطال آسيا ليلتقي بالفائز من نصف النهائي في منطقة الغرب.

ديربي الرياض في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

لأول مرة ديربي الرياض في بطولة آسيا

منذ بداية بطولة دوري أبطال آسيا في 1985 بمشاركة الأندية العربية، وبمسماها القديم “بطولة أندية آسيا أبطال الدوري” حتى الآن، لم يسبق أن ألتقي النصر بنظيره الهلال في البطولة الآسيوية بشكل عام، وفي جميع مراحل البطولة.

وهذا ما يزيد الأمر حماسًا، ليكتب التاريخ أن المواجهة الأولى في آسيا بين فريقي العاصمة السعودية، فاز فيها نادٍ وحيد بين الثنائي المشارك، وأيًا ما يكن هذا النادي فبالطبع على المسؤولين في إدارة الكرة السعودية أن يفخروا بنتيجة التطور الذي لحق الكرة السعودية في السنوات العشر الأخيرة.

تاريخ مواجهات الهلال والنصر في البطولات الخارجية

بالطبع ألتقى الفريقين من قبل في مناسبات خارج إطار البطولات المحلية، فالتقى الفريقان عام 1995 في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري ضمن منافسات نصف النهائي، والذي انتهى بتفوق الزعيم بركلات الترجيح (4-2) وحصد البطولة من الترجي.

وتكرر لقاءهم في المناسبات العربية إذ جمع نهائي البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس عام 2000 الفريقين، ليتفوق مرة أخرى الموج الأزرق على العالمي في أحداث الوقت الإضافي بعدما ساد التعادل الإيجابي على الوقت الأصلي للقاء

وبعدها بعام، التقى الفريقين في الجولة الثانية من بطولة النخبة العربية للأندية، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي وهدف لكلًا منهما.
ليثبت كبير الرياض تسيدهم في لقاءات الفريقين الخارجية، ولكن هل تكون البطولات الآسيوية هي عتبة العالمي للتفوق على جاره؟

ديربي الرياض في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

آخر مواجهات الفريقين في الدوري

استطاع النصر التفوق في آخر ديربي، حيث فاز بهدف نظيف في منافسات الأسبوع الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الماضي 2020-2021. وكان هذا الفوز بعد شهر من خطف العالمي لبطولة السوبر السعودي بثلاثية من فم الهلال.

ليصبح الهلال بحاجة للثأر لتفوق النصر المتكرر والاقتراب خطوة أخرى من النجمة الرابعة، مقابل بحث النصر عن لقبه الآسيوي الأول، على أمل أن يستمر غلبته على الهلال في المواجهات الأخيرة.

موعد مباراة الهلال والنصر في دوري أبطال آسيا

يجمع ملعب مرسول بارك، فريق النصر السعودي بغريمه التقليدي الهلال السعودي في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت السعودية، الثامنة بتوقيت مصر، والعاشرة بتوقيت الإمارات، وذلك من يوم الثلاثاء القادم الموافق 19 أكتوبر، 12 ربيع الأول الجاري.

اقرا ايضا

ديربي القناة.. سلبية مسحة لاعبي الإسماعيلي قبل مواجهة المصري اليوم 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى