رياضة

من جنوب إفريقيا لجنوب آسيا.. الأهلي يسعى لرقم قياسي جديد

شريف مدحت_محمد يحيي

من جنوب إفريقيا لجنوب آسيا.. الأهلي يسعى لرقم قياسي جديد

يطير النادي الأهلي من جنوب إفريقيا لجنوب آسيا وبالتحديد إلى قطر مع الساعات الأولى من صباح غد الاثنين، استعدادا للقاء نهضة بركان المغربي المرتقب، المقرر له يوم الجمعة المقبل في كأس السوبر الإفريقي.

ويدخل الأهلي الفقاعة الطبية في قطر حتى نهاية المباراة، وفقا للبروتوكول المتبع للوقاية من فيروس كورونا، الذي يشهد العالم موجته الثالثة هذه الأسابيع.

وحرص الخطيب على الحديث مع اللاعبين وتهنئتهم بالتأهل بعد نهاية مباراة صن داونز، والتأكيد على إغلاق هذه الصفحة الإفريقية والتركيز على لقاء السوبر، لحصد لقب جديد يسعى المارد الأحمر لاستعادته لأول مرة منذ عام ٢٠١٤.

موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الاهلي ونهضة بركان

الأهلي يسعى لرقم قياسي جديد

 

الأهلي يسعى لرقم قياسي جديد في عدد مرات الفوز بكأس السوبر الإفريقي، الذي يحمل الأهلي بالفعل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالسوبر القاري برصيد ٦ كؤوس، فاز بها أعوام: ٢٠٠٢ و٢٠٠٦ و٢٠٠٧ و٢٠٠٩ و٢٠١٣ و٢٠١٤.

تعرف علي موعد وملعب السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

الاستعداد لنهضة بركان

 

الاستعداد لنهضة بركان بدأ فور نهاية لقاء صنداومز، إذ حصل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على فيديوهات لنهضة بركان، لوضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوفه وكيفية استغلال الثغرات لتحقيق المطلوب والعودة للقاهرة باللقب المهم.

وكلف موسيماني مساعديه بإعداد تقارير متخصصة عن كل خط في نهضة بركان، حيث يعقد جلسات مكثفة معهم خلال اليومين المقبلين لدراسة المنافس بالشكل المطلوب.

الأهلى يحسم مصير معلول عقب العودة من الدوحة

 

وبعيدا عن الأمور الفنية فمن المقرر أن يخضع الأهلي لمسحة كورونا لدى الوصول إلى قطر، قبل أن يخضع لمسحة أخرى بعد يومين قبل اللقاء.

وضع موسيماني برنامجا تدريبيا استشفائيا للاعبين للتخلص من إجهاد ضغط المباريات وكثرة السفريات داخل وخارج مصر في الأسابيع الماضية، ما تسبب في تعرض العديد من العناصر للإصابة يعد أبرزهم الظهير الأيسر التونسي علي معلول، الذي تماثل للشفاء ويتم تجهيزه للمشاركة ولو في جزء من مباراة نهضة بركان.

ويعد معلول من أهم لاعبي الأهلي في السنوات الماضية، وافتقد الأهلي جهوده بسبب الإصابة التي تجددت بسبب التسرع في عودته للملاعب قبل شهرين، ما جعل الجهاز الطبي حذرا هذه المرة قبل أن يسمح للجهاز الفني بعودة اللاعب من جديد.

وبالحديث عن اللاعبين العائدين من الإصابة، ينتظم محمد محمود لاعب الأهلي في التدريبات الجماعية بعد مباراة السوبر الإفريقي، حيث تماثل محمود للشفاء من إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

ويعاني محمد محمود من مخاوف تجدد الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة سنتين بعد انضمامه من وادي دجلة، ما دفع محمد أبو عبلة طبيب الأهلي لعقد أكثر من جلسة مع اللاعب وطمأنه على حالته وأنه يستطيع العودة للتدريبات بشكل طبيعي بعد انتهاء برنامج التأهيل الذي أعقب فترة العلاج الطويلة.

ويمني الجهاز الفني نفسه بعودة اللاعب بشكل طبيعي كأحد العناصر الموهوبة التي لم يستفد منها الأهلي بعد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى