رياضة

تصفيات كأس العالم.. موعد مباراة مصر ضد ليبيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة مصر وليبيا

كتب : مجدي درويش

يستعد المنتخب المصري للدخول في مواجهة هامة وصعبة ضد منافسه المتتخب الليبي، حيث يحاول منتخب مصر تصحيح مشواره مرة أخرى من خلال تحقيق الإنتصار في اللقاءين القادمين من أجل إستعادة صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة التي يحتل صدارتها منتخب ليبيا بعد إنتصاره توالياً خلال المرحلتين السابقتين.

ويتقابل المنتخب المصري أمام نظيره المنتخب الليبي الشقيق، مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 8 أكتوبر، حيث تجري المواجهة داخل مصر.

ويتواجد المنتخب الليبي علي صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة التي يوجد فيها أيضاً المنتخب المصري الأول، بعد أن تمكن من تحقيق الفوز الغالي أمام منافسه المنتخب الأنجولي في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الثلاثاء 7- 9 -2021، في إطار فعاليات المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.

أقرا أيضًا :موعد مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني

حيث يحمل المنتخب الليبي في رصيده 6 نقاط جمعهم من إنتصارين علي التتالي، بينما المنتخب المصري فيتواجد في المركز الثاني ولديه 4 نقاط من إنتصار وتعادل، الأول كان ضد المنتخب الأنجولي بهدف دون مقابل، والثاني كان تعادل إيجابي بهدف مقابل هدف ضد المنتخب الجابوني والتي بعدها تم عدم إستكمال مسيرة الكابتن حسام البدري مع منتخب مصر الأول، وأدت بأحمد مجاهد لأن يتخذ قراراً بإقالته مع الجهازه كاملاً سواء الإداري أو الفني، وجاء منتخب الجابون في المرتبة الثالثة ومعه نقطة وحيدة، فيما حل منتخب أنجولا كمتذيل لجدول ترتيب المجموعة السادسة من دون نقاط.

وتعد مباراة منتخب مصر أمام منتخب ليبيا واحداً من الدربيات العربية داخل القارة الأفريقية، حيث تقابل كلا المنتخبان خلال 18 مناسبة قبل ذلك، يمكن إستعراضها خلال هذا التقرير:

 موعد مباراة مصر وليبيا
موعد مباراة مصر وليبيا

1- فاز المنتخب المصري فى 12 مواجهة.

حيث تقابل منتخب مصر أمام منتخب ليبيا خلال 18 مباراة، تمكن منتخب الفراعنة من تحقيق الفوز خلال 12 مباراة، فقد كانت المباراة الأولى خلال 6 أغسطس 1953 في دورة الألعاب العربية، والتى استقبلتها مدينة الإسكندرية وتمكن المنتخب المصري وقتها من تحقيق الفوز بأكبر نتيجة بـ عشرة أهداف مقابل هدفين سجلهم حينها النجم الديبة” هاتريك، و شريف الفار وسيد الضظوى هدفين، أحمد مكاوي، حودة ، واخر مباراة كانت خلال يونيه 2016 خلال اللقاء الودي الذي انتهي بإنتصار منتخب مصر بهدفين دون مقابل.

2- فاز المتتخب الليبي 3 مواجهات.

علي الجانب الآخر، تمكن منتخب ليبيا من تحقيق الفوز خلال ثلاثة موتجهات كان آخرها بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2004 عندما حقق الفوز بهدفين مقابل هدف.

3- ثلاثة مباريات انتهت بالتعادل.

وشهدت مباريات منتخب مصر أمام منتخب ليبيا تعادلات خلال ثلاثة مباريات، كانت آخر مباراة خلال 21 نوفمبر 2007 في الدورة العربية في القاهرة.

4- 46 هدف أحرزهم منتخب مصر.

 موعد مباراة مصر وليبيا
موعد مباراة مصر وليبيا

خلال تاريخ مباريات المنتخبين الـ 17 تمكن المنتخب المصري من تسجيل 46 هدف، فيما سجل منتخب ليبيا 18 هدف.وكان المنتخب المصري قد حقق إنتصاراً مهماً على المنتخب الأنجولي بهدف دون مقابل، خلال اللقاء الذي أقيم بين المتتخبين، على ملعب الدفاع الجوى ضمن فعاليات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وأحرز هدف منتخب مصر الوحيد محمد مجدى أفشة من ضربة جزاء تحصل عليها أحمد أبو الفتوح، بعد أن قام المدافع بإعاقته داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 4، ثم تعادل إيجابيا أمام المنتخب الجابوني بهدف مقابل هدف.

أقرا أيضًا :موعد مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني

أقرا أيضًا :موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد إيفرتون في البريميرليج والقنوات الناقلة

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى