رياضة

عشق وجنون.. حكايات نجوم زمن الفن الجميل مع “الأهلي والزمالك”

دائماً يرتبط مجال الفن بالساحرة المستديرة، و بالرغم من أن بعض المشاهير يخفون هويتهم الرياضية، حفاظًا على علاقتهم بالجماهير، فكان يرتبط أسماء مجموعة كبيرة من كبار الفنانين بتشيجع قطبي الكرة المصرية.

وليس هذا فقط، إنما يصل انتمائهم إلى درجة عالية من التعصب الشديد، الذي يؤثر على حياتهم الشخصية، ورغم رحيل العديد من نجوم زمن الفن الجميل، لكن أبرز قصصهم وارتباطهم بمجال الرياضة تظل محفورة في أذهان عشاقهم.

ومن خلال موقع “الرأي” نرصد حكايات نجوم زمن الفن الجميل مع قطبي الكرة المصرية:

نجوم الفن وانتمائهم الأحمر

حكايات نجوم الزمن الفن الجميل مع قطبين
الفنان فريد شوقي

فريد شوقي ملك الترسو ووحش الشاشة: ”بفرق الشربات بعد فوز الأهلي“

يعرف الفنان الكبير فريد شوقي بحبه وعشقه الشديد للأهلي، وكان من أكثر الأشخاص المتواجدين يومياً داخل النادي، حتى لقب بـ “عمدة الأهلاوية“.

ومن أشهر أقواله الصحفية: “لو الأهلي اتغلب في يوم بتكسف أنزل من منزلي”، وفي حالة الانتصار تعتبر أجمل لحظات السعادة، “بفرق الشربات على الجماهير في الشارع”.

وارتبط حبه الشديد بالمارد الأحمر، جعل بناته تشجعن الأهلي بالإجبار، وليس ذلك فقط، كان يرفض بعض الأشخاص الطالبين بناته للزواج، مجرد أنهم أصاحب ميول لتشيجع نادي آخر غير الأهلي.

عبدالحليم حافظ ”العندليب“أنا أهلاوي صميم
العندليب

عبدالحليم حافظ العندليب: أنا أهلاوي صميم

ارتبط اسم أشهر مغني في تاريخ مصر والوطن العربي، عبد الحليم حافظ، بتشيجع النادي الأهلي، وكان يؤثر عليه عند الهزيمة بعدم استكمال بعض أعماله.

وكشف عبد الحليم حبه للنادي الأهلي في إحدي البرامج النادرة، التي يقدمها الفنان سمير صبري، بقوله: ”أنا أهلاوي صميم والأهلي سوف يحصل على لقب الدوري لأنه فريق متكامل”.

عمر الشريف ”العالمي “عايز أفهم إيه العقلية اللى تخلى واحد يتولد
الفنان العالمي عمر الشريف

عمر الشريف العالمي: “عايز أفهم إيه العقلية اللي تخلي واحد يتولد يبقى زملكاوي؟”

يعرف الفنان المصري العالمي عمر الشريف بحبه وعشقة للأهلي، حيث كان يقرر عدم الذهاب إلى أي مكان إلا بعد إنتهاء مباريات الأهلي.

ولم يخف العالمي يومياً حبه للأهلي، حيث قال في لقاء تلفزيوني سابق: “أسطورة الأهلي صالح سليم هو سبب كبير في جعله يعشق الأهلي”.

وفي إحدى المرات، أصاب العالمي عمر الشريف جماهير الزمالك بصدمة كبيرة بسبب تصريحاته في لقاء تسجيلي قائلاً: ”أنا عايز أفهم إيه العقلية اللي تخلي واحد يتولد يبقى زملكاوي؟ ليه؟ متبقاش زي بقية العالم أهلاوي؟”.

نجوم الفن وانتمائهم للفارس الأبيض ”الزمالك“

إسماعيل ياسين ”أبو ضحكة جنان“ الزمالك هو الحياة.
الفنان إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين ”أبو ضحكة جنان“ الزمالك هو الحياة

أبو ضحكة جنان أشهر ممثل كوميدي في تاريخ السينما المصرية، الذي جعل البسمة تملئ جميع أركان الوطن العربي.

وكان سمعة، من عشاق الزمالك إلى درجة عالية من التعصب الشديد، حيث يؤثر نتائج الفريق الأبيض في شخصيته، كما كتب ياسين ابن الراحل إسماعيل ياسين في وقت، إن والده من عشاق الفارس الأبيض متابعًا: “لدرجة أنه كان لما بيخسر مابيروحش يصور في نفس اليوم، كما كان لا يأكل حتى ولا يشرب، ولما بيكسب بيكون هو إسماعيل ياسين الي بتشوفوه في الأفلام من مرح وضحك وابتسامة كان الزمالك عنده حاجة عظيمة”.

 

شكري سرحان ما حدش يبات فى بيتي مش زملكاوي
شكري سرحان

شكري سرحان ما حدش يبات في بيتي مش زملكاوي

ارتبط اسم الفنان الكبير شكري سرحان بنادي الزمالك، حيث حبه لفريق الزمالك يصل إلى درجة كبيرة من العشق، كما يرفض سرحان استكمال أي مشاهد في أفلامه أثناء مباريات الزمالك، حيث كان دائما يجلس ويستمع إلى اللقاءات عبر الراديو الوسيلة الوحيدة في ذلك الوقت.

وفي إحدى البرامج النادرة، التي يقدمها الفنان سمير صبري، قال: ”الزمالك هو العشق والحياة بالنسبة لي، ولا أسمح لأحد في عائلتي بتشجيع أي فريق غيرة، وما حدش يبات في بيتي مش زملكاوي“.

صلاح ذو الفقار أنا مولع بالزمالك.
الفنان صلاح ذو الفقار

صلاح ذو الفقار: أنا مولع بالزمالك.

الفنان الجميل والعظيم صلاح ذو الفقار، الذي أمتع الجميع بأعماله السينمائية الخالدة، حيث كان يمثل الزمالك له العشق والحب وكل شيء يوصف بالانتماء.

كما كان دائمًا يفتخر بتشيجع نادي الزمالك، تواجده داخل جدران الفارس الأبيض في كل جميع ساعات اليوم، ومشاهدة مبارياته بالنسبه له أهم من أي شيء آخر.

وتحدث الفنان في إحدى اللقاءات التلفزيونية قائلاً: ”أنا زملكاوي بكل فخر وأنا مولع بحب الزمالك“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى