رياضة

لا يقهره الزمن….. رونالدو يقود اليونايتد للتعادل أمام أتالانتا بدوري أبطال أوروبا

 

مصطفى الجندي

نجح فريق مانشستر يونايتد بقيادة النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” في العودة من إيطاليا بتعادل ثمين أمام فريق أتالانتا في رابع جولات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بهدفين لكل فريق.
واصل رونالدو إنقاذ مديره الفني “اولي سولشاير” من النتائج الهزيله التي يقدمها الفريق في الفترة الماضية بتسجيله للأهداف في الدقائق الحرجة بعد نجاحه في إحراز هدف التعادل الثاني للضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع و تحقيق نتيجة إيجابية للفريق الإنجليزي خارج ملعبهم.

وصف لمجريات اللقاء:
بدأت مجريات المباراة بضغط قوي من لاعبي مانشستر يونايتد على دفاعات فريق أتالانتا، حيث كاد ماكتوميناي أن يسجل الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 5 حيث سدد اللاعب كرة من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بدفاعات فريق أتالانتا و تغيير اتجاهها لتغالط حارس المرمى و لكن كان للقائم الأيمن رأي آخر بمنع الكرة من دخولها الشباك.
سريعاً ما تماسك فريق أتالانتا، ففي الدقيقة 11 نجح إيليتشيتش من تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد تسديد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء حاول دي خيا التصدي لها و لكن مرت الكرة أسفل يده لتسكن الشباك.
و مع وصولنا للعشر دقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، أجري سولشاير المدير الفني لليونايتد تغييراً اضطرارياً بخروج رافاييل فاران للإصابة و دخول جرين وود بدلاً منه.
و في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع المقدر بأربع دقائق، رفض النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” خروج شوط اللقاء الأول بتقدم أتالانتا بتسجيله هدف التعادل بعد عدة تمريرات سريعة من جانب لاعبي اليونايتد خارج منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى رونالدو داخل المنطقة وجهاً لوجه أمام الحارس ليسددها في الشباك بسهولة.

بدأ شوط اللقاء الثاني وسط سجال بين لاعبي الفريقين في منتصف الملعب، حتى باغت المهاجم دوفان زاباتا دفاعات اليونايتد ناجحاً في إحراز الهدف الثاني لأصحاب الأرض، بعد أن مرر الكرة مالمينو لزميله زاباتا خلف دفاعات اليونايتد ليسدد الكرة على يمين الحارس دي خيا داخل الشباك.
حاول لاعبي مانشستر يونايتد في العودة للمباراة بالسيطرة على وسط ملعب أصحاب الأرض لكن دون وجود خطورة.
و كعادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في رفضه الخروج من الملعب منهزماً، نجح الأسطورة البرتغالية في إحراز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من المباراة، بعد تسديده كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت في أقصى الزاوية اليمنى داخل الشباك.
و بهذه النتيجة ارتقى مانشستر يونايتد إلى صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بالتساوي مع فياريال الإسباني وبفارق الأهداف فقط.

بينما وصل أتالانتا إلى النقطة 5 في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى