فن ومنوعات

لعروسي أشرف فنان يطمح للعالمية من بوابة العالم الرقمي

 

كتب السيد الأعرج

من هو الفنان لعروسي أشرف ؟

لعروسي أشرف هو واحد من أبرز الفنانين الموهوبين في المملكة المغربية ، ولد لعروسي أشرف في مدينة القنيطرة سنة 1996م ،و يقطن حاليا بمدينة أكادير.

مستواه الدراسي :

لعروسي أشرف فنان يطمح للعالمية
لعروسي أشرف فنان يطمح للعالمية

حصل أشرف عام 2016 عن الباكلوريا في شعبة العلوم فيزيائية ، و درس بعدها في جامعة إبن زهر تخصص الإقتصاد و التدبير . ثم حصل على دبلوم في المعلوميات و دبلوم في التواصل الفرنسي و دبلوم تقني متخصص في تسيير الأشغال العمومية .

موهبته الفريدة :

لعروسي أشرف فنان يطمح للعالمية
موهبة الرسم رافقته مند الصغر ، حيث كان يرسم رسومات رائعة على الأوراق أثارت انتباه والديه و عائلته ، و أخد به والده الى الجمعيات و دور الشباب لينمي موهبته ، و تفوق في العديد من المسابقات الفنية على أقرانه ، حيث كانت رسوماته لها بعد فني خاص ..

و حتى في مستوى الإعدادي ، كان يحصل على أول نقطة في القسم دائما حيث كان يدرس مادة التربية التشكيلة عند أستاذ ساعده كثيرا و شجع موهبته و تنبأ له بمستقبل زاهر فيها .

إستمر أشرف لعروسي في الإبداع و الرسومات الجميلة ، حيث تطورة موهبته و صار يرسم في أي مكان ، كالجداريات و مارس فن الشوارع street art لمدة طويلة رفقة أصدقائه . و رسم في الجمعيات الخيرية و المدارس و المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية و الجامعات ..

و بدأ بريقه يشتعل شيئا فشيئا … إلى أن صادفته ضروف شخصية و عتراث التي جعلته يتوقف عن الرسم لمدة ، و حالت أيضا بينه و بين الفن الدراسة حيث الإمتحانات و ديق الوقت فقرر أشرف أن يركز عن دراسته لكن لم يتخلى عن الرسم إطلاقا فهو بالنسبة له رفيق الدرب.

دخوله عالم الفن الرقمي DIGITAL ART :

لعروسي أشرف فنان يطمح للعالمية

في سنة 2018 , اكتشف أشرف عالم الفن الرقمي ، و أعجب بأعمال مجموعة من الفنانين على الأنترنيت ، و قرر أن يتعلم للبرامج المستخدم في الرسم الرقمي ، لكن و جد صعوبات لكونه لا يتوف على المعدات للرسم على الحاسوب .

لكنه لم يستسلم ، فإرادته القوية و موهبته الفريدة في الرسم أعطته شحنة ايجابية للرسم بالإمكانيات البسيطة المتوفرة لديه ( الفأرة و الحاسوب ) أو ( هاتف لا يزيد ثمنه عن 800 درهم مغربي و قلم من صنعه ).

فبدأ بأول خطواته في التعلم ، و في فترة لا تتجاوز أسبوع بدأ مستواه يتطور بشكل ملحوض و مفاجئ.
حيث قرر فتح صفحة خاصة به على الإنستقرام و مشاركة أعماله مع الناس .

‏‪ فنشر اول عمل له ، و تفاعل معه الكثير من المتابعين و وصلته مجموعة من الرسائل المحفزة و التشجيعية .
فاستمر بمشاركة اعماله الرائعة و مستواه في تطور مذهل.

سنة الشهرة :

لعروسي أشرف فنان يطمح للعالمية
في سنة 2022 , رسم مجموعة من الفنانين المغاربة مثل الفنان رفيق بوبكر و أسما لمنور و عزيز حطاب و مجدولين الإدريسي … و نالت أعماله إعجابهم ، حيث قاموا بمشاركتها على حساباتهم الرسمية في الأنستقرام ، و ألقت إعجاب العديد من الناس …

و أعرضت عليه فرص شغل مع بعض الشركات في المغرب و شركة سياحية في تركيا … لكنه رفض بغية تطوير مستواه أكثر و أكثر و يطمح أن يصبح فنان مشهورا على الصعيد الوطني و العالمي …

و لعل أهم ما يميزه هو تمتعه برؤية خاصة و منضور متميز و فلسفة فريدة من نوعها تجعل لأعماله الفنية بعدا خاصا يميزها عما سواها .

لعروسي أشرف يعتبر رمزا للصبر و المثابرة و الإجتهاد ، و قدوة للشباب ، فقلة الإمكانيات أو الضروف ليست مانعا لتتراجع عن ما تتقنه و تحبه ، عليك أن تؤمن بموهبتك و تواصل المسير في تقديم أفضل ما لديك لتبهر الجميع بإنجازاتك ، و التوفيق من الله العلي القدير.

كانت هاته نبدة عن مسيرة شاب فنية مختصرة ،فيها عبر عديدة و تشجيع كبير لكل طموح ، و نجاح لكل مجتهد .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى