الصحة والجمالالمرأة والطفل

لـ« الفتيات».. أيه هو التونر ومتى يُستخدم وماهي فوائده للبشرة؟

لـ« الفتيات».. أيه هو التونر ومتى يُستخدم وماهي فوائده للبشرة؟

مستحضرات التجميل او العناية شئ أساسي بالنسبة للفتيات، وتتعدد أشكالها وأنواعها، لكن هناك أساسيات لا يجب أن تستغنى الفتاة عنها، من بينها« التونر».

وتؤكد مي محمد، خبيرة تجميل لـ« الرأي»، أن التونر ينعش البشرة ويغلق مسامها المفتوحة، ويقلل من الإفرازات الدهنية الموجودة بها ويعمل على استعادة توزان البشرة.

كما يستخدم في إزالة زيوت البشرة الزائدة وبقايا المكياج والتي تسد المسام وتمنع وصول مكونات مستحضرات العناية بالبشرة إلى طبقات الجلد.

كما يعمل على تنظيف البشرة وغلق المسام الواسعة مما يساعد على تقليل الزيوت التي تفرزها، فيصبح ملمسها صحيًا ويخفض من معدل الإصابة بالبثور والالتهابات.

يحتوي على فيتامينات

ويحتوي على فيتامينات طبيعية مثل فيتامين أ وب وهـ والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها والتخفيف من أعراض تلف البشرة.

كما يعمل على تعديل حموضة البشرة أو الحفاظ على توازن الرقم الهيدروجيني ، فقد يحدث خلل في عمل خلايا البشرة وحموضتها بسبب استخدام الصابون العادي عليها.

فهو يعدل توازن ترطيب البشرة الطبيعي خاصة بعد استخدام الصابون العادي عليها، كما يستخدم لإنعاش الجلد والبشرة خاصة في فصل الصيف.

كما يحتوي على مواد تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت والقشور المتراكمة على البشرة، مثل مادة الألفا هيدروكسين وحمض الجليكوليك وهذه الأنواع مفيدة لصاحبات البشرة الدهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى