رياضة

ليفربول ضد إنتر ميلان… محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ في أوروبا بـ 5 أرقام قياسية

ليفربول ضد إنتر ميلان... محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ في أوروبا بـ 5 أرقام قياسية

كتب : السيد الأعرج

 

نجح النجم محمد صلاح للاعب فريق ليفربول في تحقيق أرقاماً قياسية جديدة وذلك في بطولة دوري أبطال أوروبا وهذا بعد فوز فريقه أمام فريق إنتر ميلان بنتيجة هدفين نظيفين.

وكان ذلك خلال المباراة التي قد أقيمت بين الفريقين وذلك مساء يوم الأربعاء علي ملعب ” سان سيرو” ضمن منافسات دور الذهاب الـ 16 من دور أبطال أوروبا.

ليفربول ضد إنتر ميلان :-

كان قد حسم فريق ليفربول قمة مباراة الذهاب من دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا أمام فريق إنتر ميلان هدفين نظيفين سجلهم كلا من اللاعب فيرمينو واللاعب محمد صلاح.

وبهذا فقد وصل النجم محمد صلاح الي مباراة رقم 50 في بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق ليفربول الإنجليزي.

كما أيضاً قد نجح في الوصول الي الهدف رقم 33 وذلك في مسابقات الأوروبية كما قد سجل 10 أهداف منهم في آخر 12 مباراة خاضها في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ليصبح النجم المصري محمد صلاح هو ثاني للاعب يسجل في 8 مباريات متتالية وذلك خارج الأرض في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

كما قد أصبح أيضاً هو ثالث للاعب ينجح في أن يسجل أهدافاً في أول 50  مباراة وذلك بقميص في دوري أبطال أوروبا وذلك خلف اللاعب كريستيانو رونالدو وأيضاً اللاعب روبرت ليفاندوفسكي.

فيما أصبح النجم محمد صلاح هو ثاني للاعب يسجل أمام كلا من فريق ميلان وفريق إنتر ميلان الإيطالي وذلك في نفس الموسم من بطولة دوري أبطال أوروبا كان ذلك بعد اللاعب بيتر كراوتش للاعب فريق توتنهام وذلك في موسم2011-2010.

ويذكر ان الأسطورة محمد صلاح قد لعب حتي الآن في الموسم الحالي ما يقرب من 29 مباراة وذلك مع فريق ليفربول في مختلف المسابقات حيث قد سجل ما يقرب من 24 هدفاً كما قد صنع ما يعادل 9 تمريرات حاسمة.

ليفربول ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا:-

أحداث الشوط الأول، بتعادل سلبي بين الفريقين:-

كانت قد بدأت المباراة سريعة وحماسية وذلك من قبل فريق الضيف وهو ليفربول حيث بدأ بضغط على فريق إنتر ميلان وذلك في محاولة إنهاء المباراة باكراً.

ولكن قد جاءت اول تهديدات أصحاب الأرض في الدقيقة 4 من شوط أول وذلك عن طريق اللاعب لاوتارو مارتينيز الذي قد سدد كرة قوية وبكن قد مرت بجوار القائم.

بينما عاد فريق الريدز سريعا للسيطرة على الكرة حيث قد حاول اللاعب محمد صلاح من تسديد كرة قوية ولكن قد اصطدمت في أقدام مدافع إنتر ميلان.

كما قد حاول اللاعب تياجو الكانتارا لفريق ليفربول وذلك عن طريق تسديدة قوية وذلك في الدقيقة 9 من عمر المباراة ولكن قد مرت الكرة فوق العارضة.

بينما قد شهدت الدقيقة 14 من عمر المباراة ركلة حرة من قبل اللاعب روبرتسون ولكن قد اتجهت إلى اللاعب ساديو ماني الذي سددها فوق العارضة.

ولكن كان فريق إنتر ميلان قريباً جداً من تسجيل الهدف الأول في المباراة وذلك في الدقيقة 16 وذلك بعدما سدد كرة خطيرة والتي كانت عن طريق اللاعب هاكان ولكنها اصطدمت بالعارضة.

بينما في الدقيقة 29 من المباراة كان قد تحصل فريق ليفربول على ركلة حرة مباشرة وذلك بعد شد من اللاعب فيدال لـ صلاح وذلك قرب منطقة الجزاء ولكن سددها اللاعب ألكسندر أرنولد تجاه المرمى ولكن كانت خارج المرمى.

فيما قد حاول فريق إنتر ميلان في الدقيقة 34 من عمر المباراة وذلك لهز الشباك بعد تنفيذ هجمة مرتدة خطيرة ولكن نجح اللاعب إبراهيما كوناتي مدافع فريق الريدز من إفسادها وإخراجها الي ركلة ركنية.

ولكن قد استمر الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي وذلك بدون أهداف حيث كان الشوط مليء بالكثير من الفرص بين الفريقين.

محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ في أوروبا بـ 5 أرقام قياسية
ليفربول ضد إنتر ميلان
ليفربول ضد إنتر ميلان

أحداث الشوط الثاني وتفوق ليفربول على إنتر ميلان :-

بينما قد شهد انطلاق الشوط الثاني من المباراة بعض التغيرات على فريق ليفربول حيث قد أجرى يورجن كلوب اول تبديل بخروج الللعب دييجو جوتا ونزول اللاعب فيرمينو.

كما أيضاً قد دخل فريق الإنتر الشوط الثاني بضغط قوي وذلك على فريق ليفربول والذي واجه صعوبة كبيرة وذلك في السيطرة على الكرة في ملعب .

فيما قد شهدت الدقيقة 60 من عمر المباراة تسجل فريق إنتر ميلان الهدف الأول في اللقاء ولكن قد تم إلغاءه كان ذلك بداعي التسلل على اللاعب دجيكو.

ولكن سرعان ما تمكن فريق الريدز من الراد بفرصة خطيرة وذلك في الدقيقة 63 من عمر المباراة وذلك عن طريق البديل اللاعب لويس دياز الذي قد تلقى تمريرة من اللاعب أرنولد وسدد الكرة ولكن قد اصطدمت في أقدام مدفاع فريق الإنتر وتحولت إلى ركلة ركنية.

بينما في ظل التعادل السلبي مُسيطر على اللقاء بين الفريقين ولكن قد جاءت الدقيقة 75 من عمر المباراة التي شهدت أولى الأهداف لصالح فريق ليفربول وذلك عن طريق البديل اللاعب فيرمينو.

ولكن سرعان ماعاد فريق الريدز في الدقيقة 83 حتى قد أحرز اللاعب محمد صلاح الهدف الثاني وذلك في شباك فريق إنتر ميلان ليعلن بذلك تقدم فريق الريدز بنتيجة هدفين نظيفين.

وحيث قد انتهت المباراة المثيرة بين الفريقين بفوز غالي وثمين لصالح فريق ليفربول وذلك على فريق الإنتر بهدفين نظيفين لفريق ليفربول وبذلك يضع الريدز قدماً في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة العودة بين فريق ليفربول وفريق إنتر ميلان في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا سوف تقام مساء يوم 8 من شهر مارس المقبل وذلك على أرضية ملعب أنفيلد في إنجلترا.

أقرا أيضا

الهلال السوداني يهاجم الكاف و يلمح لعدم خوض مباراة الأهلي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى