رياضة
أخر الأخبار

ليفربول يفشل فى إسقاط تشيلسي رغم النقص العددي في المباراة

ليفربول يتعادل مع تشيلسي

كتبت: سيليا محمد

انتهت منذ قليل قمة مباريات الجولة الثالثة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022.والتي جمعت ليفربول، المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، وضيفه تشيلسي، علي ملعب أنفيلد.

وفشل ليفربول في تحقيق الفوز على تشيلسي الذي يلعب شوطاً كاملا ناقص العدد، وتنتهي المباراة بتعادل الفريقين إيجابياً بهدف لمثله.

تقدم الضيوف أولاً عن طريق كاي هافرتز، في الدقيقة 22، حيث أرسل ريتشي جيمس كرة قوية داخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية ليضعها هافرتز برأسية من على القائم الأول وتمر من فوق الحارس أليسون وتسكن الشباك من الزاوية اليسرى.

ليفربول يتعادل مع تشيلسي
ليفربول يتعادل مع تشيلسي

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لليفربول، بعد العودة لتقنية الفيديو والتأكد من وجود لمسة يد علي لاعب خط وسط تشيلسي ريتشي جيمس، ويحصل على أثرها علي بطاقة حمراء.

ونجح الفرعون المصري محمد صلاح في تسجيل ركلة الجزاء، وإدراك التعادل للريدز، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني صال وجال الفريقان من أجل تسجيل الهدف الثاني، وخطف نقاط المباراة الثلاث، ولكن باءت كل المحاولات بالفشل.و خاصة وأن دفاع تشيلسي كان بالمرصاد لهجوم أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

ترتيب الفريقين

ليفربول يتعادل مع تشيلسي
ليفربول يتعادل مع تشيلسي

وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده للنقطة السابعة، كما رفع تشيلسي رصيده للنقطة السابعة أيضاً، ويعتلي الفريقان صدارة ترتيب البريميرليج، بالتساوي مع وست هام يونايتد.

تشكيل الفريقين

وكان ليفربول قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:-

في حراسة المرمى: أليسون.

في خط الدفاع: أندي روبرتسون – فيرجيل فان دايك – إبراهيما كوناتي – ألكساندر ترنت أرنولد.

وجاء في خط الوسط: فابيانو – هندرسون – هارفي إليوت.

في خط الهجوم: محمد صلاح – ساديو ماني – روبرتو فيرمينيو.

وبدأ تشيلسي اللقاء بتشكيل مكون من:-

ليفربول يتعادل مع تشيلسي
ليفربول يتعادل مع تشيلسي

في حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

في خط الدفاع: رييس جيمس – ماركوس ألونسو – أندريس كريستينسين – أنتونيو روديجر – أزبيلكويتا.

وفي خط الوسط: جورجينو – ماسون مونت – هافيرتز – نجولو كانتي.

في خط الهجوم: روميلو لوكاكو.

أهداف الفريقين

بعد أن خرج ليفربول الموسم الماضي بصفر بطولات، يبدأ الموسم الجديد بخطي ثابتة ويقدم مستويات رائعة، في ظل رغبته في الزحف نحو منصة التتويج وحصد اللقب للمرة العشرين في تاريخه ومعادلة رقم مانشستر يونايتد، الأكثر تتويجاً باللقب المحلي.

أما تشيلسي، فبعد أن توج ببطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي الموسم الماضي، يستهدف التتويج بلقب الدوري للمرة السابعة في تاريخه، خاصة وأنه يغيب عن خزائن النادي اللندني منذ موسم 2016-2017.

نتائج الجولات الماضية

 

خاض كلا من ليفربول وتشيلسي مباراتين بمسابقة الدوري هذا الموسم، نجح محمد صلاح ورفاقه في الانتصار بالجولة الأولى علي حساب نورويتش سيتي بثلاثة أهداف نظيفة، ثم انتصر على بيرنلي في الجولة الثانية بهدفين دون رد.

أما تشيلسي، بطل أوروبا، فبدأ المسابقة بقوة، مكشرا عن أنيابه، حيث اكتسح ضيفه كريستال بالاس بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأولى. ثم أسقط أرسنال في عقر داره ووسط جماهيره، في ثاني الجولات بهدفين دون رد.

أخر مواجهات الفريقين

التقي ليفربول وتشيلسي الموسم الماضي بمسابقة الدوري، وحينها انتصر ليفربول علي مضيفه تشيلسي في لقاء الدور الأول .والذي جمعهما علي ملعب ستامفورد بريدج، في سبتمبر الماضي، بهدفين دون رد، سجلهما أسد التيرانجا ساديو ماني.

أما لقاء الدور الثاني الذي أقيم علي ملعب أنفيلد في مارس الماضي، قد شهد تفوق تشيلسي علي مضيفه ليفربول بهدف نظيف، سجله نجم البلوز ماسون ماونت.

ترتيب الفريقين الموسم الماضي

نجح ليفربول في التماسك بالجولات الأخيرة بالموسم الماضي بمسابقة الدوري. واحتل المركز الثالث برصيد 69 نقطة، فيما جاء تشيلسي في المركز الرابع برصيد 67 نقطة. ليتمكن الفريقان من اللحاق بالفرق المتأهلة للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد.بينما توج مانشستر سيتي ببطولة الدوري بعدما احتل الصدارة برصيد 86 نقطة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى