اخبارمحافظات

ليلة جديدة في قصر ثقافة الطفل بطنطا للاحتفال بيوم اليتيم

ليلة جديدة في قصر ثقافة الطفل بطنطا للاحتفال بيوم اليتيم

هيثم زهرة

شهد قصر ثقافة الطفل بمدينة طنطا، مساء أمس الخميس، توافد العديد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الغربية، تتقدمهم ابتسام قنديل مديرة القصر، للمشاركة في الليلة الاحتفالية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، بالقصر للاحتفال بيوم اليتيم.

بدأت الليلة الاحتفالية بعزف للنشيد الوطني، أعقبه قراءة لبعض من آيات القرآن الكريم، فيما أكد الدكتور عبد الرحمن عمار، الإمام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية، أن الله قد توعد من أهان اليتيم، أو أدخل الحزن في قلبه، أو أكل ماله، أو أنقص من حقه، بالعذاب الشديد، مشيرا إلى أن أكل مال اليتيم من مسببات دخول النار، كما جاء عن النبي في حديث السبع الموبقات.

وتابع “عمار” أن الله حفظ حق اليتيم، وحثنا عليه، وجعله من أفضل الأعمال وأزكاها، فأمر بإكرامه والإحسان إليه، وحذر من إهانته والتقليل من شأنه.

من جانبها، تقدمت الدكتورة أميرة صابر، أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة طنطا، بالشكر والتقدير لقيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة، على حرصها تقديم الدعم المعنوي لليتيم، والاستمرار في تقديم مثل تلك الفعاليات، التي وصفتها بأنها تخلق جوا من التعايش الأسري والتكافل المجتمعي لهذه الفئة المهمة في المجتمع.

هذا وشهدت الليلة العديد من الفقرات الفنية للاحتفال بالأطفال الأيتام المتواجدون، ومن بينها: عرض لمسرح العرائس، بقيادة الفنان جمال المصري، بجانب فقرات استعراضية راقصة لفرقة الشخصيات الكرتونية، التي نالت على إعجاب الأطفال المشاركين، فيما تم منحهم شهادات التقدير والهدايا العينية والمادية في نهاية الحفل، بمشاركة الرائد متقاعد مجدي عبد السلام، أحد أبطال مصر في حرب أكتوبر المجيدة، والمهندسة دينا بدران، مسئول العلاقات العامة والإعلام بمحافظة الغربية، والشاعر محمد أبو اليزيد.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى