رياضة

مانشستر يونايتد يتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ويلحق بمواطنه ليفربول

 

كتبت: سيليا محمد

نجح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تفوق قبل قليل علي مضيفه فياريال الإسباني، في خامس جولات دور المجموعات.

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وفياريال

وتفوق مانشستر يونايتد علي مضيفه الإسباني بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما علي ملعب لا سيراميكا بإسبانيا، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وفياريال

افتتح الشياطين الحمر أهداف المباراة في الثلث الأخير من اللقاء، عن طريق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث سجل الدون هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 78، بعدما استغل خطأ حارس مرمي فياريال أثناء تمرير الكرة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة عزز سانشو تقدم مانشستر يونايتد، من تمريرة رائعة لزميله برونو فيرنانديز.

ترتيب المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 10 نقاط، ليعتلي صدارة ترتيب المجموعة السادسة، فيما توقف رصيد فياريال عند 7 نقاط، ولا يزال في وصافة الترتيب.

ويأتي أتالانتا الإيطالي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، قبل أن يلتقي بفريق يانج بويز في الجولة ذاتها، والذي يتذيل المجموعة برصيد 3 نقاط.

مانشستر يونايتد يلحق بمواطنه ليفربول

تأهل مانشستر يونايتد لدور الستة عشر، بدوري أبطال أوروبا، ليلحق بمواطنه ليفربول، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح.

وكان ليفربول قد تأهل لدور الستة عشر، بعدما تفوق على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في الجولة الرابعة من دور المجموعات، ضمن منافسات المجموعة الثانية وذلك مطلع نوفمبر الجاري.

الفرق المتأهلة لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يتأهل
مانشستر يونايتد يتأهل

ويعد مانشستر يونايتد، خامس الفرق المتأهلة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سبقه كلا من ” أياكس أمستردام الهولندي، بايرن ميونخ الألماني، ليفربول الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي “.

والجدير بالذكر أن ليفربول يستعد لمواجهة ضيفه بورتو البرتغالي، مساء غداً الأربعاء، علي ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى