رياضة

مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي اليوم في كأس الدرع الخيرية

كتب: إمام السبع

يلتقي مساء اليوم السبت، فريق مانشستر سيتي بنظيره ليستر سيتي في مباراة كأس الدرع الخيرية، والتي تكون إيذاناً ببدء منافسات الموسم الكروي الجديد من البريميرليج، موسم 2021 / 2022.

ويشارك مانشستر سيتي في المباراة كونه بطلاً لبطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 20 / 21، بينما ليستر سيتي كونه بطلاً لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي FA Cup.

آخر أخبار الفريقين قبل المباراة:

ستشهد مباراة اليوم الظهور الأول للنجم الإنجليزي الشاب جاك جريليش الوافد الجديد لفريق السيتيزن، بعد انتقاله أول أمس الأربعاء بشكل رسمي قادماً من استون فيلا.

حيث صرح بيب جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة عن تواجد جريليش في قائمة الفريق، على أن يتواجد على مقاعد البدلاء في بداية المباراة.

وبالتالي سيشكل إضافة قوية لفريق مانشستر سيتي، بجانب محرز ودياز وايدرسون وستونز و توريس وكانسيلو ورحيم وباقي اللاعبين المتواجدين.

في حين أعلن جوارديولا كذلك، عن غياب نجمي الفريق البلجيكي كيفين دي بروين والانجليزي الشاب فيل فودين عن المباراة، مما سيؤثر بالتأكيد على مردود وشكل الفريق.

لكن يعول الإسباني جوارديولا كثيراً على النجم الجزائري رياض محرز، الذي يقدم مستويات رائعة في المباريات التحضيرية، ومن قبلها كان قد أنهى الموسم الماضي في فورمة عالية.

وفي سياق متصل: “صرح الإسباني عدم وجود نية للتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدما أعلن رحيله عن برشلونه”.

في حين أكد على اهتمام فريقه بالتعاقد مع المهاجم الإنجليزي هاري كين، مهاجم السبيرز توتنهام.

وأكد جوارديولا كذلك، عزم ورغبة البرتغالي برناردو سيلفا لاعب فريقه في الرحيل عن النادي، الشيء الذي لايمانعه المدرب على حد قوله، مثله مثل بعض لاعبي الفريق، الذين يرغبون في الرحيل، مشدداً على أن من يرغب في ذلك، عليه الإتيان بعرض رسمي.

على الجانب الآخر:
يدخل ليستر سيتي المباراة بقيادة مدربه الاسكتلندي بريندان رودجرز مدعوماً بالصفقات الجديده، على رأسها المهاجم الزامبي باستون داكا، ومتوسط الميدان الفرنسي بوبكر سوماري والظهير الأيسر ريان بيرتراند، والتي ستمثل إضافة قوية للثعالب، بجانب تواجد عناصر الفريق وعلى رأسهم المهاجم الإنجليزي القناص جيمي فاردي وصانع الألعاب جيمس ماديسون والثنائي النيجري نيديدي وكيليتشي إيهيناتشو.

وبالتأكيد الحارس الدنماركي المتألق بشده كاسبر شمايكل، مما يعزز خيارات المدرب في وضع التشكيل الأمثل، خاصة أن التدعيمات جاءت في مراكز كان الفريق يحتاج فيها بشده للتدعيم.

لكن يدخل ليستر المباراة منقوصاً من خدمات مدافعه الفرنسي الشاب ويسلي فوفانا، الذي أصيب في مباراة فريقه الوديه أمام فياريال إصابة قويه، وهي عباره عن كسر في عظمة الشظيه، وسيغيب علي إثرها لفترة طويلة، مما يربك حسابات مدربه في الخط الخلفي والذي كان يعتمد عليه في الفريق بشكل أساسي.

لكن بالتأكيد كلا المدربين وضع الخطه التي يراها مناسبة لخوض المباراة، وبالتالي لا شك أننا سنرى مباراة قويه، مليئه بالإثاره والنديه، وسيسعي من خلالها كلا المدربين في التتويج باللقب بكل ما أوتي من قوه، لبدء الموسم ببطوله، ترفع من روح الفريق، وتزيد من ثقتهم في بدء الموسم بشكل يليق.

حكم المباراة:

من ناحيه أخرى كلف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الحكم بول تيرني لإدارة المباراة، علي أن يعاونه كلاً من إيان حسين ونيل ديفيز ، بينما بيتر بانكس سيكون حكماً رابعاً، علي أن يتواجد كلاً من دارين إنجلاند ودان روباتان في غرفة ال VAR (حكم الفيديو المساعد) .

موعد مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي:

ستنطلق مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي اليوم في تمام الساعه السادسه والربع مساءً بتوقيت القاهره علي ملعب استاد ويمبلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى