فن ومنوعات

مجدي الهواري يكشف لـ الرأي استعدادات عرض مسرحية ياما في الجراب ياحاوي

داليا أشرف

كشف المخرج مجدي الهواري عن استعداد مسرح كايرو شو لعرض مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” بالإسكندرية.

وأكد مجدي الهوري في حديثه لموقع الرأي أن العرض يقدم برؤية إخراجية جديدة ومختلفة عما سبق عرضه في مسرح الدولة لمسرحية “ليلة من ألف ليلة وليلة”، التي قدمها الفنان يحيى الفخراني مع مجموعة من الفنانين المختلفين.

وقال الهواري إن هذا العرض المسرحي يحتوي على استعراضات وأغاني وقصة تنويرية ومختلفة من خلال فكرة الحاكم والمحكوم.

وأشار مجدي الهواري إلى أن هذا العمل ليس العمل الأول الذي يتعاون فيه مع الفنان يحيى الفخراني، بل هناك الكثير من الأعمال التي شاركه فيها ومنها مسرحية “الملك لير”.

وأوضح المخرج مجدي الهواري أن هناك بينه وبين الفتان يحيى الفخراني كيمياء كبيرة في التعامل على المسرح، ويفهمون بعضهما ويتناقشون كثيراً أثناء البروفات.

جدير بالذكر أنه من المقرر بدء عرض مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” في يوم الثلاثاء القادم من 17 أغسطس، وسيستمر عرضها حتى يوم 22 من أغسطس بالأسكندرية.

يذكر أن يشارك بطولة هذه المسرحية كلاً من: يحيى الفخراني، إياد نصار، محمد الشرنوبي، المطربة كارمن سليمان، وشريف دسوقي.

تدور أحداث المسرحية حول أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة ورغم أنه يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي، فإنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنساني في أحداث تجمع الحب والخيانة والتأمر والصراع على السلطة.

كما أن مسرحية “ياما في الجراب ياحاوي” من تأليف بيرم التونسي وهى عن رائعة بيرم التونسي والملحن أحمد صدقي وإخراج مجدي الهواري وإشراف محمد هاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى