رياضة

مجلس الفيفا يعقد اجتماعا في ديسمبر القادم لحسم ملف إقامة كأس العالم.. طالع التفاصيل

مجلس الفيفا يعقد اجتماعا

 

كتب السيد الأعرج

أعلنت شبكة سكاي سبورتس عن انعقاد اجتماع حاسم وذلك من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم .وذلك لحسم الجدل حول ملف إقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

ومن المقرر ان يكون هذا الاجتماع سابقاً وذلك لتصويت الدولي وأيضاً حاسم في2022 .حيث سوف يكون هذا الاجتماع في ديسمبر وهذا من أجل المحاولة والإقناع الاتحاد القاري بإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم كل عامين.

مجلس الفيفا يعقد اجتماعا
مجلس الفيفا يعقد اجتماعا

ويذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعارض هذا القرار كما أيضاً يسانده رابطة الأندية الأوروبية وأيضاً عدد من الاتحادات وأيضاً روابط اللاعبين وذلك كله بشكل حاد.

ويذكر أن هذه الفكرة تضم إقامة بطولة كبري للمنتخبات في شهر يونيو من كل عام .وذلك مع إقامة تصفيات في أقل فترة وأيضاً راحة إجبارية تصل إلى25 يوماً للاعبين بعد تلك البطولات وأيضاً قبل بدأيه الموسم.

كما يذكر أيضاً ان هذه الفكرة تعود إلى للجنة تقنية استشارية .والتي يقودها مدرب فريق أرسنال السابق أرسين فينجر الذي يتولى التطوير العالمي للعبة كرة القدم في فيفا.

مجلس الفيفا يعقد اجتماعا
مجلس الفيفا يعقد اجتماعا

ومن المعروف أن بطولة كأس العالم لكرة القدم تجري كل4 سنوات وذلك منذ انطلاقها في عام1930.

كما أيضاً لم تقام البطولة في عامي1942 وعام1946 وذلك بسبب الحرب العالمية. وهذا كله قبل أن يتم استئنافها في1950 والتي تتوج بها منتخب أوروجواي في منتخب البرازيل.

ومن المقرر أن تقام اخر نسخة في2022 في قطر والتي سوف تشهد مشاركة 32 منتخبا .وبينما في النسخة 2026 التي من المقرر أن تقام في دولة أمريكا .و دولة الميكسيك ودولة كندا والتي سيتواجد بها قرابة 48 منتخبا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى