اخبارمحافظات

محاضرة بدار الكتب في طنطا للاحتفال بيوم اليتيم

محاضرة بدار الكتب في طنطا للاحتفال بيوم اليتيم

هيثم زهرة

استقبلت دار الكتب بمدينة طنطا في محافظة الغربية، فعاليات المحاضرة الثقافية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، للاحتفال بيوم اليتيم، والذي يصادف أول جمعة من شهر إبريل من كل عام.

وجاء في المحاضرة التي تحدث فيها الدكتور آمان قحيف، أستاذ الفلسفة الإسلامية، التأكيد على ضرورة رعاية اليتيم، والحفاظ على حقوقه، مشيرا أن الله أكد على رعاية اليتيم والاحسان إليه، كما وأوضحت السيرة النبوية أن كافل اليتيم في منزلة كبيرة يوم القيامة، وبصحبة خاتم النبيين والصديقين.

محاضرة بدار الكتب في طنطا للاحتفال بيوم اليتيم
الدكتور امان قحيف
محاضرة بدار الكتب في طنطا للاحتفال بيوم اليتيم
جانب من حضور محاضرة دار الكتب بطنطا للاحتفال بيوم اليتيم

وتابع “قحيف” أن الرسول لم يحدد طريقة الاحسان لليتيم، ولم يشير إلى أنها مسألة مادية بحته، بل طالب بضرورة التقرب منه، والشعور بمشاكله ورعايته رعاية مجتمعية، ونفسية، قبل أن تكون مادية.

وأوضح أستاذ الفلسفة الإسلامية أن كفالة اليتيم هي أعمق بكثير من كونها كفالة مادية فقط لا غير، لافتا أن معنى الكفالة الحقيقي هو مراعاة اليتيم ماديا ومعنويا، ومن خلال التواصل وتقديم الدعم وتوصيل رسالة له بأنه لم يفقد والديه، بل أن كافة المجتمع هم أسرته الكبيرة.

وكانت “قصور الثقافة” قد نظمت احتفالا بيوم اليتيم في قصر ثقافة الطفل بطنطا نهاية الأسبوع الماضي، حيث تضمنت فقراته على الحديث عن حقوق اليتيم، فيما شهدت الاحتفالية فقرات ترفيهية للأطفال الأيتام المتواجدين بالحفل، اللذين تم منحهم شهادات التقدير، وبعض الجوائز المادية والعينية.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى