عاممدارس وجامعات

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يستعرضان ما تم إنجازه على أرض الواقع..

 

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يستعرضان ما تم إنجازه على أرض الواقع..

عقد مجلس جامعة دمنهور برئاسة الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة وبحضور اللواء أ.ح /هشام آمنه محافظ البحيرة ، وتناول المجلس مناقشة ومتابعة أهم الموضوعات بجدول الأعمال والتصديق على المجلس السابق ومايستجد من أعمال .

وإستعرض المجلس دور الجامعة وما حققته من إنجازات كبيرة على أرض الواقع بالتعاون مع محافظة البحيرة من خلال المنشآت الجديدة كمبنى المعامل المركزية  وإستحداث كليات جديدة مثل كلية التربية النوعية وكلية الحاسبات والمعلومات والوقوف على مستجدات المشروعات الجارى إنشاؤها مثل مشروعي إنشاء المستشفي الجامعي وكلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الهندسة.

كذلك  مشروع محو الأمية والأمية الرقمية بالإضافة إلى ما حققته الجامعات أيضاً من أنشطة وإنجازات في قطاع خدمة المجتمع والمشاركة فى مبادرة حياة كريمة.

 

وأكد ” صالح ”  أن مبادرة “حياة كريمة”  تطبق أهداف التنمية المستدامة وأن هذه المبادرة ساهمت في التخفيف من الآثار السلبية لفيروس كورونا، وتحسين مستويات المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا أن المبادرة تتضمن ٤ محاور، هي: تحسين مستويات المعيشة، والإستثمار في رأس المال البشري، وتطوير خدمات البنية التحتية، ورفع جودة خدمات التنمية البشرية، والتنمية الاقتصادية على وجه الخصوص.

كما أوضح “صالح” سعى الجامعة الدائم فى التواصل المستمر مع طلابها والإهتمام بالطلاب ذوى الهمم من خلال المجلس الطلابي الذى يعقد شهريا ويتم التعرف من خلاله على كافة المشاكل والعقبات التى تواجهم والعمل على حلها بالإضافة إلى وجود خمسه إستبيانات على الموقع الإلكترونى للجامعة للطلاب للتعرف على مشكلاتهم ومقترحاتهم ولأعضاء هيئة التدريس والإداريين لأولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المدنى .

كما أشاد محافظ البحيرة بدور الجامعة فى مبادرة حياة كريمة والقوافل التى تتم أسبوعيا فى كافة مراكز المحافظة ومنها قوافل بشرية وطبية وزراعية وتوعوية فى مجال محاربة الشائعات ومواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى