اخبار

مدبولي يشدد على استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية لعدم تجدد انتشار كورونا

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية التوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لتطعيم المواطنين.

وأوضح مدبولي، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، أن توفير اللقاح خطوة مهمة في التصدي لهذا الوباء وتقليل فرص الإصابة به.

مدبولي يشدد على استمرار الإجراءات الاحترازية

 

وشدد مدبولي، على أن استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية ضرورة لعدم تجدد انتشار الفيروس.

مدبولي.. اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا

وأشار مدبولي، إلى أن الأولوية الأولى خلال هذه المرحلة، ستكون لتطعيم العاملين في قطاع التعليم الجامعي، من أعضاء هيئات التدريس، الموظفين والعاملين وكذا الطلاب.

مصطفى مدبولي

وأضاف رئيس الوزراء، أن هذه الأولوية ستشمل كذلك تطعيم العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي، من المدرسين والموظفين والعمال بالمدارس، حتى يتسنى لنا بدء العام الدراسي بأمان.

وأكد، أن تصنيع اللقاحات محلياً يعد خياراً استراتيجياً، مشيراً في هذا الصدد إلى استمرار الدولة في جهودها لتصنيع اللقاحات محلياً.

وكذا استقدام شركات كبرى للتعاون في تصنيع اللقاحات وتوفيرها للاستهلاك المحلي، وكذا توفيرها للأشقاء بالدول الإفريقية، في ضوء ما تتمتع به مصر من إمكانات كبيرة للتصنيع حالياً.

 

متحدث الوزراء: يتم حصر أعداد العاملين قي قطاع التعليم

من جانبه أوضح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أنه يتم حالياً حصر أعداد كل العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي، من حصل منهم على اللقاح، ومن لم يحصل.

ولفت إلى أن التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والصحة بهدف سرعة الانتهاء من تطعيمهم، بمن فيهم العاملون في المدارس الخاصة.

وأشار، إلى أنه يتم حالياً التنسيق بين وزارتي التعليم العالي والصحة، بهدف تطعيم كل العاملين في قطاع التعليم العالي، وكذلك الطلاب.

ولفت إلى أن وزارة الصحة ستوفر كل التطعيمات اللازمة، لتتولى الكوادر الطبية بوزارة التعليم العالي أعمال تطعيم العاملين في هذا القطاع وكذلك الطلاب.

وزيرة الصحة توضح آخر مستجدات كورونا

وقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال الاجتماع عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن معدل الاصابات الأسبوعي يشهد ارتفاعاً.

وتناولت وزيرة الصحة الوضع الوبائي العالمي، موضحة نسب التغير الأسبوعي في حجم الاصابات والوفيات، والتي شهدت ارتفاعاً، حيث سجلت الاصابات زيادة وصلت إلى 6.03%، و3.7 % بالنسبة للوفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى