رياضة

مدربين في قفص الاتهام.. الكوتش المصري بين نظرية “التفويت والتدريب” في “الإيجيبشن ليج”

كتب: كريم الفولى

لغة التفويت ونظرية المؤامرة، و”علشان خاطري والعيش والملح”، مصطلحات دارجة تتداول بكثرة في “الايجيبشن ليج”، وتلتصق بشدة باللاعبين القدامى، عندما يتقلدوا مناصب إدارية وفنية مع فرق أخرى.

ويشهد الزمان والمكان عندما يتقابلا في مواجهة ثنائية، تجمعه بفريقه القديم، وهنا تبدأ الحرب الكلامية قبل وبعد المباراة والمشاحنات بين الطرفين.

. مدربين في قفص الاتهام

– محمد عبد الجليل مدرب “الطبطبة”

قبل أيام قليلة من نهائي الأهلي الإفريقي رقم 14 في تاريخه أمام فريق كايزر تشفيز بطل جنوب إفريقيا، كانت كتيبة الأهلي، على موعد مع فريق مصر المقاصة، تحت قيادة مديره الفني محمد عبد الجليل، والذي ظهر على الشاشات وصرح أن لاعبيه سوف يكونوا حريصون على لاعبي الأهلي، وسوف يلعبوا بنوع من الحذر خوفًا من تعرض لاعبي القلعة الحمراء، لإصابات قبل النهائي المرتقب، ليكون هذا التصريح بمثابة طلقة نارية اطلاقها، تبعها حرب كلامية بين أبناء الزمالك، والأهلي على الشاشات والفضائيات، وبالفعل خسر مصر المقاصة بنتيجة ثقيلة.

طارق يحيى ودموع فى عيون زملكاوي ” ربنا نصرني”

من ينسي دموع طارق يحيى، ومقولته الشهيرة “ربنا نصرني”، بعد فوز فريقه طلائع الجيش، في موسم 2019، على الزمالك بثلاث أهداف لهدفين، ليخرج بعدها ويبكي من فرط الفرحة وأيضًا من الضغوطات التي تعرض لها قبل المباراة بسبب نغمة التفويت التي تسربت وتكررت قبل المباراة، ويعد طارق يحيى الإعلامي الزملكاوي الحالي، رمز من رموز القلعة البيضاء في جيلها الذهبي.

مختار مختار شيخ المدربين “مدرب الا فوز على الأهلي” في الدوري

واجه المدرب القدير مختار مختار، الأهلي، في 24 مناسبة مختلفة من قبل، لم يفز سوى في لقاء وحيد وكان في كأس مصر، عندما كان يتولى تدريب فريق إنبي، ودائمًا يلتصق به تهمة التفويت والتهاون أمام النادي الأهلي، من قبل جماهير وإعلام الزمالك، مما يتسبب له في ضيق وضغط كبير قبل وأثناء وبعد المباريات.

حلمي طولان “جنتلمان” المدربين عنيد أمام حبه الوحيد

حلمي طولان المدرب الحالي لفريق إنبي، دائمًا يجد النقد من قبل جماهير فريقه السابق نادي الزمالك، والذي يتهم دائمًا أن يسخر جهود فريقه وفكره التدريبي أمام الزمالك، لينتقم منه كون لا يستعين بخبراته التدريبة، وتعد أكبر هزيمة للزمالك، بعد خسارته من الأهلي، في المباراة الشهيرة 6-1، كانت أمام فريق حرس الحدود بخماسية نظيفة وكان يقود الفريق حلمي طولان.

كان مشهد الأمس والذي تصدر المشهد الرياضي، بعد تعادل الأهلي مع فريق الإسماعيلي، بهدف لمثله في الجولة رقم 28 من مسابقة الدوري الممتاز، عاد للأذهان الصورة السيئة لمسلسل التفويت والذي كان بطله المدير الفني لفريق الإسماعيلي، إيهاب جلال، وهذا مارفضه إيهاب جلال وصرح “لا أعرف كلمة التفويت مهما كان المنافس، قدمنا أفضل ما لدينا مع الأهلي، وسنقوم بنفس الشيء ضد الزمالك”.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى