فن ومنوعات

«مديحة كامل.. الفتاة الحقيقية».. كتاب جديد للكاتب محمد سرساوي

كتبت علياء الشباسي 

في الوقت الذي يشهد فيه معرض الكتاب الدولي الذي أنطلق منذ أيام عرض كم هائل من الكتب في شتي المجالات؛ كان هناك تجربة لم تلحق العرض وهو كتاب يتناول أيقونة من أيقونات السينما المصرية وهي الراحلة مديحة كامل ليحدثنا الكاتب والصحفي محمد سرساوي عن كتابه الذي يحمل اسم «مديحة كامل.. الفتاة الحقيقية».

وأشار «سرساوي» إلى أن الكتاب يحتوي على ثمانية فصول ليتناول الفصل الأول الحديث عن طفولتها ثم الفصل الثاني يتحدث فيه يتحدث عن انتقالها إلي القاهرة والمواجهات والصعوبات التي واجهتها في عالم السينما ، بعد أن حققت دور البطولة أمام الممثل فريد شوقي في فيلم «30 يوم في السجن».

أمَّا الفصل الثالث من الكتاب فيتناول أعمالها في مجال التمثيل بفترة السبعينات والتمثيل خارج مصر وداخلها و إنها تريد إثبات نفسها في هذا المجال وقدرتها علي التمثيل بشكل ممتاز . ثم بعد ذلك حصلت علي دور في فيلم «الصعود إلي الهاوية».

وأضاف: «الفصل الرابع عن أهميه دورها في فيلم “الصعود إلي الهاوية” وبراعتها في هذا الدور وظهورها بدور الجاسوسة، أما الفصل الخامس والسادس يتناول علاقتها مع المخرجين ( محمد خالد ، وعاطف الطيب ، رأفت المليجي ) وكيف كانت علاقتها بهم ثم الكشف عن أسباب اعتزال الممثلة مديحه كامل عالم الفن.

وأوضح أنَّ الفصل السابع عن حياتها بعد الاعتزال أمَّا الفصل الثامن الأخير فيسدل الستار بوفاتها وكيف تعامل الناس مع خبر وفاتها.

وأنهى حديثه أن سبب اختياره للفنانة مديحه كامل قال أنها من الشخصيات المقربة إلي قلبه ويعتز بها وكتب في الكلمة الافتتاحية للكتاب ( في حب مديحه كامل ) شبه حبه لها بهذا الكتاب بأنه يشبه الوردة التي يضعها علي قبرها، مضيفًا الكتاب سوف يتم صدوره بالأسواق خلال الفترة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى